عمر البلوشي

توج المنتخب الياباني بطلاً لمنافسات البطولة الآسيوية السابعة عشرة للشباب لكرة اليد بعد تفوقهم على منتخبنا في المباراة النهائية بنتيجة 24 مقابل 20، وذلك في اللقاء الذي جمعهما على صالة مدينة خليفة الرياضية، حيث توجهم باللقب كل من الدكتور عبدالرحمن صادق عسكر الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للرياضة، وفارس الكوهجي الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية.



وقد حقق المنتخب الكويتي المركز الثالث بعد فوزه على شقيقه السعودي في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في البطولة، حيث تفوق الأخضر خلال اللقاء بنتيجة 27 مقابل 21.

شهدت المباراة منذ انطلاقتها حذر كبير بين كلا المنتخبين مع تفوق نسبي لصالح اليابان الذي كان الأفضل من خلال تحركاته الهجومية السريعة عند الدائرة مع نجاحه في تسجيل الأهداف من الأطراف والعمق والتي أعطت الخصم التقدم بنتيجة 4/1.

وقد طردت حكمة المباراة لاعب منتخبنا جاسم خميس في الدقيقة 11 بعد تدخل قوي على وجه لاعب منتخب اليابان، مما أدى لخسارة منتخبنا أحد أبرز عناصره المهمين خلال اللقاء.

وحاول منتخبنا جاهداً التقليص ونجح من خلال عبدالله عبدالكريم في تحقيق ذلك بتسجيله الأهداف الأربعة الأولى لتصبح النتيجة 6/4، مع تألق كبير الحارس هشام الأستاذ الذي تصدى للعديد من المحاولات اليابانية، وسط تساهل في التسديد من لاعبي منتخبنا والذي كان من شأنه أن يعطي الأحمر فرصة تحقيق التعادل.

وحرم حارس اليابان منتخبنا من التسجيل في العديد من الفرص المحققة، مع تحسن الأداء الهجومي لمنتخبنا نسبياً من خلال الأطراف عن طريق محمود الخنيزي، ومن العمق عن طريق علي محمود لتصبح النتيجة 7/6.

وواصل اليابان تقدمه على الرغم من مساعي منتخبنا الحثيثة في ادراك التعادل، وأضاع لاعبونا رميتي جزاء قبل نهاية الشوط الثاني والتي كانت كفيلة لتقليص الفارق إلى هدفين، ليحسم اليابانيين الشوط لصالحهم بنتيجة 12 مقابل 7.

وفي الشوط الثاني، ظهر منتخبنا بمستوى مغاير عما كان عليه في الشوط الأول ودخل بقوة ساعياً نحو تقليص الفارق وكان له ذلك بفضل الاختراق الناجح من العمق وتسجيل رميتي جزاء عن طريق محمد حميد لتصبح النتيجة 12/10، مع التألق الكبير للحارس هشام الأستاذ الذي وقف سداً منيعاً في وجه المحاولات اليابانية، لينجح محمد حميد من تسجيل هدف من مرتدة بعد التصدي الناجح لحارس منتخبنا ويحرز التعادل 12/12.

وشهدت المباراة بعدها شد وجذب بين كلا الطرفين مع تقدم ياباني وتعادل بحريني عدة مرات، في ظل مواصلة الحارس هشام الأستاذ تألقه، مع إضاعة منتخبنا العديد من الفرص للتسجيل والتي كانت كفيلة في قلب الطاولة وإعطاء الأحمر التقدم بفارق مريح، إلا أن اليابانيين استغلوا هذا الأمر ونجحوا في التقدم من خلال اختراق دفاعات منتخبنا والتصويب من خارج الدائرة، لينجح المنتخب الياباني في الفوز بنتيجة 24 مقابل 20، ويحقق اللقب الآسيوي على حساب منتخبنا.