استقبل سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، بمجلس سموه بقصر الوادي اليوم "الاثنين"، أبطال مملكة البحرين الذين حققوا الانجازات في النسخة الثالثة لدورة الألعاب الخليجية التي أقيمت بدولة الكويت الشقيقة وكذلك المشاركات الرياضية المختلفة خلال هذا العام.

وقد شهد اللقاء، حضور سمو الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة وكيل وزارة العمل، وسمو الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة نائب رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس، وسمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة نائب رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم، والرئيس التنفيذي للهيئة العامة للرياضة سعادة د. عبدالرحمن صادق عسكر والأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية سعادة السيد فارس مصطفى الكوهجي، وعدد من رؤساء وممثلي الاتحادات الرياضية واللاعبين واللاعبات المنجزين.

وفي مستهل اللقاء، رحب سموه بالأبطال ونقل لهم تحيات وتهاني حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، وتمنيات جلالته أيده الله لهم بدوام التوفيق والنجاح في مسيرتهم الرياضية.



وقال سموه: "نعرب عن اعتزازنا وفخرنا بإنجازاتكم المشرفة التي سطرت نجاحات جديدة تضاف لسلسلة النجاحات التي تحققت في الرياضة البحرينية، والتي جاءت بفضل رعاية ودعم سيدي الوالد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، والذي دفع الرياضة نحو التألق والتميز وإحراز الانجازات التي عززت من المكانة المرموقة لمملكة البحرين على خارطة الرياضة العالمية"، مثمنا سموه مساندة واهتمام ودعم صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله للرياضة، والذي أسهم في تحقيق المنجزات في هذا القطاع الحيوي.

وأشاد سموه بجهود ومتابعة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، في رسم الاستراتيجيات التي ساهمت في الارتقاء بمستوى الألعاب الرياضية، ودفعت بالرياضيين لتشريف الرياضة البحرينية من خلال إحراز الانجازات تلو الانجازات التي رفعت علم مملكة البحرين عاليا في مختلف المحافل والمشاركات.

وقال سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة: "مستمرون في رعايتنا ودعمنا لجميع الرياضات، من خلال اطلاق البرامج والخطط الهادفة الى رفع المستويات على الشكل الذي ينهض بالمنظومة الرياضية ويهيأ الاجواء المثالية للرياضيين نحو تحقيق المزيد من النجاحات للرياضة البحرينية"، مشيدا سموه بالمستويات الفنية الكبيرة التي قدمها أبطال البحرين في مختلف المشاركات، والتي برهنوا من خلالها على ما يمتلكه الرياضي البحريني من سمات ومميزات تدفعه لإحراز النتائج المشرفة التي تعزز من موقع البحرين على خريطة الرياضة قاريا ودوليا.

وخلال اللقاء ألقى الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للرياضة سعادة د. عبدالرحمن صادق عسكر، كلمة قال فيها: "أتشرف بأن أعرب لسموكم عن مدى الفخر والاعتزاز بالإنجازات المشرفة التي حققها أبناء مملكة البحرين في النسخة الثالثة لدورة الألعاب الخليجية التي احتضنتها دولة الكويت الشقيقة وكذلك المشاركات الرياضية المختلفة.

إن ما حققه أبطال البحرين من نتائج متميزة يعكس بذلك الرعاية والدعم التي تحظى بها الرياضة البحرينية من لدن سيدي حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، ومساندة واهتمام صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، والتي عززت من الحضور البحريني الكبير في مختلف المشاركات ، بما يعزز من المكانة المرموقة التي تحتلها البحرين على خارطة الرياضة القارية والدولية.

ومما لاشك فيه، أن جهود ومتابعة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، قد ساهمت وبشكل واضح في وضع الخطط والاستراتيجيات التطويرية، التي انعكست على تطور وارتقاء مستوى الالعاب الرياضية ومنتسبيها، ودفعت الرياضيين للظهور بالشكل المميز الذي تحقق من خلاله العديد من الإنجازات.

واذ ننوه في هذا المقام على ما تقدمونه سموكم من دعم للأسرة الرياضية، وما تبذلونه من جهد في سبيل تطوير منظومة العمل، وهو ما يدفع كل فرد ضمن هذه الاسرة لأن لا يدخر جهداً لتحقيق تطلعات القيادة، وصولاً لمنصات التتويج ورفع اسم مملكة البحرين دائماً عالياً.

سيدي، إننا جميعاً كرياضيين نتشرف بإهدائكم هذه الانجازات التي سطرها ابناء البحرين، وأكدوا من خلاله على المكانة العالية التي تحتلها رياضتنا في شتى الالعاب، واذ نعاهدكم سيدي على مواصلة العطاء والبذل، والاستمرار في تسجيل المزيد من النجاحات في العصر الذهبي، "فالبحريني .. معدنه من ذهب عشان هذا العلم".

من جهته، ألقى الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية سعادة السيد فارس مصطفى الكوهجي كلمة: "يسعدني أن أقف بين سموكم اليوم في حفل تكريم أبطال وبطلات فريق البحرين ويسرني أن أبارك لكم هذا الإنجاز المتميز والذي يعتبر ثمرة لدعم حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، ومساندة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، واهتمام سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشئون الشباب، ودعم سموكم لنا والذي يشجعنا دائما لبذل المزيد من العطاء لرفع اسم مملكة البحرين.

سيدي سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة

إن اللجنة الأولمبية البحرينية بقيادة سموكم ماضية في تحقيق المزيد من الإنجازات انطلاقا من مسئوليتها في دعم ورعاية المنتخبات الوطنية، وهو ما أثمر عن تحقيق سلسلة من الإنجازات الإقليمية والقارية والعالمية في مختلف الألعاب خلال الفترة الماضية، معاهدين سموكم للعمل المتواصل لتعزيز مكانة البحرين ورفع رايتها عالية خفاقة بمختلف المحافل الخارجية.

سيدي سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة

إن توجيهاتكم الكريمة ودعمكم الكبير يمثل مصدر اعتزاز، فأنت القائد ومن سموكم نأخذ القوة والعزيمة وهو ما أثمر عن تحقيق تلك النتائج الباهرة.

ويسرني بالنيابة عن جميع المكرمين أن اتقدم إلى سموكم بالشكر الجزيل على هذا التكريم والذي يحفز ابطالنا وبطلاتنا لمضاعفة الجهود، فالأبطال الرياضيون هم ثروة الوطن وبقيادة سموكم تتواصل مسيرة فريق البحرين نحو المزيد من التألق والنجاح".