كلف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، حكامنا الدوليين لكرة الصالات حسين البحار وأسامة إدريس وعبدالرحمن الدوسري؛ للمشاركة في إدارة مباريات كأس آسيا لكرة الصالات 2022، والتي تحتضنها الكويت.

وتقام النهائيات الآسيوية لكرة الصالات خلال الفترة 27 سبتمبر 2022 وحتى 8 أكتوبر 2022، بمشاركة 16 منتخبًا بينهم منتخبنا الوطني لكرة الصالات.



واختار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الحكم الدولي المونديالي لكرة الصالات حسين البحار والحكم الدولي لكرة الصالات أسامة إدريس والحكم الدولي لكرة الصالات عبدالرحمن الدوسري إلى جانب 14 حكمًا آخرًا؛ للمشاركة في إدارة المباريات، كما يشرف على التصفيات 3 مراقبين للمباريات و 4 مقيمي حكام، بالإضافة مدرب لياقة بدنية للحكام.

ويعد التكليف الصادر من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تأكيدًا على المكانة المتميزة التي يتمتع بها التحكيم البحريني على جميع المستويات بما فيها حكام كرة الصالات، إذ يعد حسين البحار وأسامة إدريس وعبدالرحمن الدوسري من ضمن قائمة نخبة حكام آسيا لكرة الصالات للعام 2022، وسبق لهم إدارة العديد من المباريات المهمة على مختلف الأصعدة، ومن أبرزها مشاركة الحكم حسين البحار في إدارة مباريات كأس العالم لكرة الصالات 2021.

ويعتبر البحار وإدريس والدوسري من الأسماء المميزة على مستوى تحكيم كرة الصالات في القارة الآسيوية، ويعد تكليفهم في التصفيات الآسيوية استمرارًا للنجاحات المتعددة التي يحققها التحكيم البحريني، خصوصًا مع مشاركة 3 حكام بحرينيين في النهائيات الآسيوية لكرة الصالات.