يتصدر البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم مانشستر يونايتد قائمة الأعلى أجرا في الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج"، براتب سنوي يتجاوز 26 مليون جنيه إسترليني.

وفي الوقت الذي يتم النظر فيه إلى قائمة أعلى اللاعبين أجراً في الدوري الإنجليزي طوال الوقت، فإن هناك لاعبين لا يحصلون إلا على أجور زهيدة أقلهم في المسابقة هو لاعب صاعد حديثاً من دوري الدرجة الأولى.

ويتذيل الزيمبابوي جوردان زيمورا، لاعب فريق بورنموث العائد هذا الموسم إلى البريميرليج، قائمة الأجور بين لاعبي الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم المقبل، براتب سنوي يبلغ 20 ألف جنيه إسترليني.



وبحسب صحيفة "ديلي ستار" البريطانية، فإن ما يتقاضاه كريستيانو رونالدو في 24 ساعة في مانشستر يونايتد يفوق ما يحصل عليه زيمورا في عام كامل في بورنموث، حيث يبلغ الراتب اليومي للنجم البرتغالي ما يعادل 73 ألف إسترليني، أكثر من 3 أضعاف راتب زيمورا السنوي.

الزيمبابوي جوردان زيمورا الأقل أجرا في الدوري الإنجليزي

ويحصل كريستيانو رونالدو على راتب سنوي يقدر بنحو 26.8 مليون إسترليني، وهو الراتب الذي أفشل انتقاله إلى عدة أندية خلال الميركاتو الصيفي الحالي.

زيمورا، البالغ من العمر 22 عاما، من المتوقع أن يزيد راتبه في مرحلة ما خلال الموسم المقبل، بعدما كان له دور كبير في تأهل فريقه الموسم الماضي إلى الدوري الإنجليزي الممتاز.

وشارك زيمورا في 33 مباراة في دوري الدرجة الأولى، سجل خلالها 3 أهداف، وهو لاعب دولي في صفوف منتخب زيمبابوي، حيث كانت مباراته الدولية الأولى ضد الجزائر في الخسارة 1-2 بتصفيات كأس أمم أفريقيا 2021 يوم 13 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020.

أما كريستيانو رونالدو، على الجانب الآخر، فهو أفضل هداف دولي في تاريخ منتخبات كرة القدم برصيد 117 هدفاً، واللاعب المتوج 5 مرات بالكرة الذهبية ومثلها بدوري أبطال أوروبا وبطل كأس أمم أوروبا ودوري أمم أوروبا مع البرتغال.

ومن المقرر أن يلتقي المدافع الزيمبابوي مع المهاجم البرتغالي في مباراتي بورنموث ومانشستر يونايتد يومي 2 يناير/ كانون الثاني و20 مايو/أيار 2023 في الجولتين 19 و37 من الدوري الإنجليزي.