عقدت لجنة الحكام بالاتحاد البحريني لكرة القدم، الاجتماع الأول للجنة بعد تشكيلها حديثًا، وذلك برئاسة عضو مجلس إدارة الاتحاد رئيس لجنة الحكام عبدالرضا حقيقي، وبحضور الأمين العام للاتحاد راشد الزعبي.

ورحب حقيقي بأعضاء اللجنة مشيرًا إلى ثقة مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم بهم للعمل على التطوير والارتقاء بمنظومة التحكيم عبر رسم البرامج والخطط الفعالة للسلك التحكيمي، والبناء على ركيزة التطوير والعمل الجماعي، ومهنئًا إياهم على الثقة التي أوليت لهم.

وخلال الاجتماع، اتفقت اللجنة على تطوير لوائح التحكيم المحلية بما يتوافق مع اللوائح القارية والدولية، كما ناقشت اللجنة دراسة جدوى تطبيق تقنية "الفار" في المسابقات المحلية، إذ تم الاطلاع على التصورات كافة المرتبطة بتنفيذها، كما تم تكليف كل عضو بالعمل على برنامج تطويري وإداري يسهم الارتقاء بمستوى التحكيم لضمان تواجد الحكام في مختلف المحافل الدولية.

وأكد عضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم رئيس لجنة الحكام عبدالرضا حقيقي ثقته بإمكانات الحكم البحريني، والذي سجل كعلامة مضيئة في كرة القدم البحرينية، من خلال الإنجازات المتعددة التي حققتها الصافرة البحرينية بمشاركتها في إدارة كبرى البطولات، مشيرًا إلى دعم مجلس الإدارة لخطوات اللجنة الرامية للتطوير الفني والإداري. ولفت إلى أن اللجنة ستكثف اجتماعاتها الدورية لجاهزية الحكام قبل بدء الموسم الرياضي الجديد ٢٠٢٢-٢٠٢٣.