تفتتح غداً الثلاثاء 9 اغسطس 2022 منافسات النسخة الخامسة لدورة ألعاب التضامن الإسلامي والتي تستضيفها مدينة قونية التركية حتى 18 من الشهر ذاته بمشاركة رياضيون من كلا الجنسين يمثلون 57 دولة إسلامية.

وسيقام حفل الافتتاح في تمام الثامنة مساءً بتوقيت مملكة البحرين على ستاد متروبوليتان قونية الذي يتسع ل 42000 متفرج، والذي سيكون مسرحا لحفلي الافتتاح والختام والمباراة النهائية لمنافسات كرة القدم .

وكانت منافسات الدورة انطلقت قبل الافتتاح الرسمي في عدة ألعاب رياضية من بينها ألعاب القوى والدراجات الهوائية والعديد من الرياضات الأخرى فيما وصلت معظم الوفود إلى قونية للمشاركة في الحدث الرياضي الإسلامي.



صور


مشاركة رابعة للبحرين

تسجل مملكة البحرين حضورها الرابع في الدورة، فقد كان الظهور الأول في النسخة الأولى التي استضافتها مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية 2005 فيما تواجدت بالنسخة الثالثة في أندونيسيا 2013 وأحرزت المركز الحادي عشر في الترتيب العام لجدول الميداليات بعد حصولها على 7 ميداليات ملونة بينها ذهبيتين وفضية و 4 برونزيات، وتعتبر المشاركة الثالثة في العاصمة الأذربيجانية باكو 2017 هي الأفضل بعدما انهت البحرين مشاركتها في المركز الخامس بعدما حازت على 21 ميدالية بينها 12 ميدالية ذهبية و 5 فضيات و4 برونزيات.

الصورة:

6 العاب رياضية ترفع راية التحدي

تشارك مملكة البحرين في النسخة الحالية في 6 رياضات وهي ألعاب القوى، رفع الأثقال، الرماية، الجودو، المصارعة، الدراجات الهوائية من أصل 27 مسابقة وتضم البعثة البحرينية التي يترأسها عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية د. فيصل خالد كانو 73 رياضيا ورياضية ما بين وفد رسمي وإداري وإعلامي ولاعبين وأجهزة فنية وإدارية وطبية، حيث يرفع ابطال وبطلات فريق البحرين راية التحدي لتحقيق أكبر عدد من الميداليات الملونة.

وصول الرماية وألعاب القوى

وكان منتخبي الرماية وألعاب القوى أول الواصلين إلى مدينة قونية حيث قامت مديرة البعثة فجر جاسم واعضاء الوفد الإداري باستقبال المنتخبان فور وصولهما واستكمال إجراءات اقامتهما في القرية الرياضية، حيث يضم وفد أم الألعاب البحرينية 39 رياضيا من بينهم 9 من اعضاء الجهازين الفني والإداري والطبي و17 عداء و13 عداءة، أما منتخب الرماية فيضم 11 رياضيا بينهم إدارية وثلاثة رماة وخمس راميات ومدربان.

صور


الكوهجي يشارك باجتماع الجمعية العمومية

شارك الأمين العام للجنة الأولمبية سعادة السيد فارس الكوهجي ومدير دائرة العلاقات الدولية والعربية السيدة فجر جاسم في اجتماع الجمعية العمومية ال11 للاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي الذي عُقد اليوم في مدينة قونية التركية على هامش دورة ألعاب التضامن الإسلامي الخامسة.

واستعرض الحضور خلال الاجتماع العديد من الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الاجتماع منها عرض تقرير مجلس إدارة الاتحاد عن الفترة السابقة، وعرض تقرير مدير دورة ألعاب التضامن الإسلامي بقونية، وعرض التعديلات المقترحة في النظام الأساسي للاتحاد.

وافتتح الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل رئيس الاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي أعمال الاجتماع بكلمة أكد خلالها على القيم السامية التي تميّز الاتحاد والتي تدعو إلى تعزيز أواصر التآخي والمحبة بين رياضيي الدول الأعضاء.

وشهد الاجتماع توقيع بروتوكول عاصمة العالم الإسلامي قونية 2022 بين الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل ومحمد محرم كساب أوغلو وزير الرياضة التركي.

الأمين العام يزور تدريبات الرماية

قام سعادة الأمين العام للجنة الأولمبية السيد فارس الكوهجي بزيارة تدريبات منتخب الرماية في مجمع سارا أزغلو الرياضي للرماية حيث تابع تدريبات الرماة والراميات وشجعهم خلال التمرينات وشارك معهم في التدريبات وذلك بحضور مديرة البعثة فجر جاسم والوفد الإداري والإعلامي.

وتتواصل الثلاثاء التدريبات الرسمية لمنتخب الرماية للرجال والسيدات والذي يشارك في مسابقة الشوزن فقط بفئة (السكيت) و (تراب) ويقود المنتخب المدرب الروسي فلاديمير والأذربيجاني فاليري على أن تنطلق المنافسات رسميا يوم الأربعاء 10 اغسطس.

صور


صور


صور


صور


صور


صور


صور


صور


صور


صور