متجاوزة UFC حاملة اللقب لـ29 عاماً

تبوأت منظمة بريف للفنون القتالية المختلطة Brave CF ، التي تم تأسيسها برؤية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، الصدارة العالمية في تاريخ رياضة الفنون القتالية المختلطة كأكثر منظمة انتشاراً على المستوى العالمي في تاريخ هذه الرياضة بعد إقامة BRAVE CF 61 في مدينة بون الألمانية في السادس من شهر أغسطس الجاري.

ومع إضافة ألمانيا إلى قائمة الدول المستضيفة، وصل عدد الدول المستضيفة لبطولات بريف إلى 28 دولة خلال ست سنوات، وبهذا تتجاوز بريف منظمة UFC التي تمتلك في رصيدها 27 دولة مستضيفة.

ومنذ تأسيسها في 23 سبتمبر 2016 وبانطلاقتها بـ BRAVE CF1 ، طافت منظمة بريف أرجاء العالم حيث أقامت فعاليات في البحرين والبرازيل والإمارات العربية المتحدة والهند وكازاخستان والمكسيك خلال أول سنة لها.

وارتفع عدد الدول بين عامي 2017 و2018 حين دشنت بريف اسمها في الأردن واندونيسيا وايرلندا الشمالية والمغرب وكولومبيا.

ومع بلوغها عامها الثالث، تسارعت وتيرة انتشار بريف لتشمل إقامة منافسات في باكستان وجنوب أفريقيا والمملكة العربية السعودية و الفليبين والمملكة المتحدة، ثم أضافت رومانيا وقيرغيزستان وسلوفينيا والسويد إلى سجلها لتصل قائمتها إلى 20 دولة مع إقامة سلسلة من أربعة عروض في العاصمة السويدية ستوكهولم في منتصف عام 2020.

وفي عام 2021 استأنفت بريف، منظمة الفنون القتالية المختلطة الأسرع نمواً في العالم، نشاطها لتسهم في مشهد الفنون القتالية المختلطة في أوروبا عبر إقامة فعاليات في روسيا وبيلاروسيا وإيطاليا وبولندا وصربيا. وبدأت المنظمة عام 2022 في مناطق جديدة إذ أقامت فعاليات في كوريا الجنوبية وأوزبكستان.

وفي السادس من أغسطس الجاري، ومن BRAVE CF1 إلى BRAVE CF 61حققت بريف أكبر حدث في مشوارها منذ التأسيس، بعد أن أصبحت أكثر منظمة للفنون القتالية المختلطة تجوب العالم.

ويزيد من تميز هذا الرقم القياسي أن بريف تمكنت من تحقيق خلال 2144 يوماً من تأسيسها، فيما استغرقت UFC 9452 يوماً لتصل إلى 27 دولة.

وإلى جانب هذا الإنجاز، تعتبر بريف المنظمة العالمية الوحيدة في رياضة الفنون القتالية المختلطة التي تقيم فعالية في أفريقيا، كما أنها أقامت أول بطولة في هذه الرياضة في عدد من الدول.