عاش فريق برشلونة الإسباني صيفا مميزا، بعدما خاض الفريق ميركاتو ناجحا، للعودة لمنصات التتويج من جديد.

ويستهل برشلونة موسمه الجديد بمواجهة ضيفه رايو فاليكانو في الجولة الأولى من الدوري الإسباني يوم السبت الموافق 13 أغسطس/آب الحالي.



واستطاع البرسا شراء عمود فقري جديد للفريق، بعد الانهيار الذي حل بالتشكيلة، في آخر موسمين.

وأبرم برشلونة صفقتين مجانا في الميركاتو الصيفي الحالي بضم المدافع الدنماركي أندرياس كريستنسن ولاعب الوسط الإيفواري فرانك كيسي، بعد انتهاء عقديهما مع تشيلسي وميلان على الترتيب.

وتعاقد النادي الكتالوني مع المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي قادما من بايرن ميونخ مقابل 45 مليون يورو بالإضافة إلى 5 ملايين كمتغيرات، والجناح البرازيلي رافينيا قادما من ليدز يونايتد مقابل 60 مليون يورو.

وعزز الفريق الكتالوني دفاعه بالتعاقد مع الفرنسي جول كوندي قادما من إشبيلية مقابل 50 مليون يورو.

وبعد هذه الصفقات القوية بالتأكيد سيتغير تشكيل برشلونة عن الموسم الماضي، وسيكون الفريق أقوى في جميع الخطوط، مع وجود حلول قوية على دكة البدلاء.

من التجارب الودية التي خاضها برشلونة في الصيف، يتبين أن تشافي لن يتخلى عن الخطة المعتادة، 4-3-3، المشهور بها فريق التيكي تاكا.

في حراسة المرمى، سيكون الألماني أندري تير شتيجن، هو حارس البرسا مجددا، رغم الانتقادات التي تعرض لها الموسم الماضي

وفي الدفاع سيجلس جيرارد بيكيه احتياطيا بعد قدوم أندرياس كريستينسن، الذي سيلعب بجوار إريك جارسيا، وسيكون للوافد الجديد كوندي نصيبا في المشاركة، بعد اكتمال جاهزيته.

ووظف تشافي في الوديات، قلب الدفاع رونالد أروخو في مركز الظهير الأيمن، بعد رحيل مانجويزا وداني ألفيش، فيما سيكون جوردي ألبا الأقرب للجبهة اليسرى.

في الوسط بات تشافي يملك 5 حلول وهم سيرجو بوسكيتس وجافي وبيدري وفرانك كيسي، وفرانكي دي يونج، القريب من الرحيل إلى تشيلسي هذا الصيف.

وفي حال رحيل دي يونج، سيبدأ البرسا في الأغلب بالثلاثي بوسكيتس وجافي وبيدري، مع جلوس كيسي على دكة البدلاء لحين الانسجام أكثر مع الفريق.

في الهجوم حجز الثلاثي عثمان ديمبلي ورافينا وليفاندوفسكي أماكنهم، خصوصا في ظهر اقتراب الجابوني بيير أوباميانج من الرحيل أيضا لتشيلسي.

مع وجود الموهوب أنسو فاتي، على الدكة.

تشكيل برشلونة المتوقع في الموسم الجديد 2022-2023

حراسة المرمى: تير شتيجن

الدفاع: أروخو - كريستينسن - جارسيا - ألبا

الوسط: جافي - بيدري - بوسكيتس

الهجوم: رافينا - ديمبلي - ليفاندوفسكي