منتخب ألعاب القوى يحتل المركز الثاني خلف تركيا




اختتم منتخب ألعاب القوى للرجال والسيدات مشاركته بدورة ألعاب التضامن الإسلامي السادسة التي تحتضنها مدينة قونية التركية حتى 19 الشهر الجاري بعدما أحرز 19 ميدالية ملونة بينها 8 ميداليات ذهبية و7 ميداليات فضية و4 ميداليات.

وبذلك ارتفع حصاد مملكة البحرين في العدد الإجمالي للميداليات إلى 20 ميدالية ملونة بينها 9 ميداليات ذهبية و7 ميداليات فضية و4 ميداليات برونزية.

وشهد اليوم الأخير فوز العداءة وينفرد يافي بذهبية سباق 1500 متر للسيدات بعدما أنهت السباق بزمن 4:14:35 دقائق لتضيف إلى رصيدها الذهبية الثانية بعد فوزها بذهبية 3 آلاف متر موانع.

وفاز فريق التتابع للسيدات 4x 400 للسيدات بالمركز الأول والميدالية الذهبية بزمن 3:35:24 دقائق.

وضمن منافسات فريق التتابع المختلط للسيدات 4x 100 تمكن منتخبنا من تحقيق المركز الثاني والميدالية الفضية بزمن 44:11 ثانية.

أما فريق الرجال للتتابع المختلط للرجال 4x 100 فقد أحرز هو الآخر المركز الثاني والميدالية الفضية بزمن 39:01 ثانية.

وأثبتت النسخة الحالية من مسابقة ألعاب القوى بدورة ألعاب التضامن الإسلامي ارتفاع المستويات الفنية في معظم المسابقات، كما تحقق الكثير من الأرقام الجديدة.

وتوج الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية فارس مصطفى الكوهجي منتخب التتابع المختلط 4x400 الحائز على الميدالية الذهبية، وذلك في مراسم التتويج التي أقيمت يوم الجمعة 12 أغسطس 2022.

كما أجريت مراسم التتويج الرسمية وتسليم الميداليات لكل من العداءة وينفرد يافي المتوجة بذهبية سباق 10 آلاف متر موانع للسيدات والعداءة بونتو ربيتو بفضية سباق 5 آلاف متر للسيدات وروث جيبيت ببرونزية ذات السباق.

كما تم تتويج العداءة أديديونغ بفضية سباق 200 متر للسيدات، وتقليد الميدالية الفضية لفريق التتابع للسيدات 4x 100 متر للسيدات.

واستقبل الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية فارس مصطفى الكوهجي الأمين العام للجنة الأولمبية الأوزبكستانية السيد Oybec kasimof وذلك بمقر إقامته بفندق الملينيوم ‏في مدينة قونية التركية، وذلك على هامش ‏مشاركته بدورة ألعاب التضامن الإسلامي السادسة بحضور د. فيصل خالد كانو رئيس وفد مملكة البحرين بالدورة عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية.

الكوهجي رحب بالسيد Oybec kasimof مشيداً بالعلاقات الوطيدة التي تربط بين مملكة البحرين وجمهورية أوزبكستان على كافة الأصعدة والمستويات مؤكداً أهمية تعزيز التعاون المشترك في المجال الرياضي بما يخدم البلدين الصديقين.

وبحث الكوهجي معه سبل الاستفادة من التجربة الأوزبكستانية على مستوى لعبة الملاكمة والمصارعة والجودو بهدف تطبيقها ‏والسعي للارتقاء بهذه الألعاب الأولمبية المهمة لتعزيز مسيرتها وتطويرها لتحقيق المزيد من الإنجازات عبر توقيع اتفاقية مشتركة.

‏وأشاد الكوهجي بالتطور المتنامي للرياضة الأوزبكستانية متطلعا لتنمية العلاقات الرياضية بين اللجنتين الأولمبية البحرينية ونظيرتها الأوزبكستانية بهدف تطوير الرياضة في كل البلدين الصديقين.

‏ومن جهته رحب السيد Oybec kasimof بالتعاون مع اللجنة الأولمبية البحرينية منوها بالمكانة المتميزة للرياضة البحرينية وما تحققه حاليا من نتائج إيجابية في دورة ألعاب التضامن الإسلامي مؤكدا حرص اللجنة الأولمبية الأوزبكستانية على تنمية تلك العلاقة في المجال الرياضي متمنيا لمملكة البحرين المزيد من التقدم والازدهار.

وأعرب رئيس الاتحاد البحريني للدراجات الهوائية الشيخ خالد بن حمد آل خليفة عن خالص التهاني والتبريكات للقيادة الرشيدة وسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشئون الشباب وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية بمناسبة فوز اللاعب أحمد مدن بذهبية سباق فردي ضد الساعة للدراجات الهوائية بدورة العاب التضامن الإسلامي التي تستضيفها مدينة قونية التركية.

وأضاف " هذه الميدالية الذهبية إنجاز غير مسبوق على مستوى دورة ألعاب التضامن الإسلامي، وهي ثمرة لدعم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، وتمثل نقلة نوعية في مسيرة اللعبة".

وأشاد الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بجهود اللاعب أحمد مدن وكافة لاعبي منتخب الدراجات الهوائية، مشيرا إلى أن هذا الإنجاز هو امتداد للإنجازات الآسيوية والعربية التي حققها لاعبو منتخب الدراجات وهي إنعكاس للبرامج الفنية التي يطبقها الاتحاد وجهود الأجهزة الفنية والإدارية وأن هذه الميدالية الذهبية تمثل محطة هامة في مسيرة رياضة الدراجات واللاعب نفسه وتؤكد بأن المستقبل يحمل المزيد من النجاحات والإنجازات بإذن الله.

وشارك الراميان سعيد حسن كاظم والرامية مروة بوعركي في منافسات سلاح الشوزن سكيت ضمن مسابقة الزوجي المختلط ولعب الإثنان ثلاث جولات وأسفرت نتائجهما عن تحقيق اللاعب سعيد حسن في الجولة الأولى 25 طلقة كاملة، والجولة الثانية 23 طلقة، والثالثة 18 طلقة من أصل 25 طلقة في كل جولة بمجموع 75 طلقة.

أما اللاعبة مروة بوعركي فإنها أحرزت 23 طلقة في الجولة الأولى و18 طلقة في الثانية و23 طلقة في الثالثة من أصل 25 طلقة في كل جولة بمجموع 66 طلقة.

وبناء على تلك النتائج لم يتمكن منتخبنا من بلوغ النهائي ليودع المنافسة.