ضمن خطة الوزارة في تطوير البنية التحتية

أعلنت وزارة الاشغال عن انتهائها من تنفيذ أعمال مشروع انشاء شبكة لتصريف مياه الامطار في منطقة العكر، والذي يأتي ضمن جهود الوزارة في تنفيذ المشاريع الحيوية التي تهم المواطنين والمقيمين وتسهم في توفير بيئة صحية سليم وتعالج مواقع تجمع مياه الأمطار.

وأكدت الوزارة أن المشروع يأتي استمرارا للجهود في تنفيذ برنامج الحكومة في تطوير البنية التحتية، ويهدف هذا المشروع إلى ربط هورة سند الاسكاني بشبكة تصريف مياه الامطار في منطقة العكر والذي سيساهم في الحد من مشكلة تجمعات مياه الأمطار في المنطقة المذكورة.

وأشارت الوزارة أنها حريصة على تطوير كفاءة البنية التحتية وذلك بناء على توجيهات ورؤية الحكومة بقيادة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس الوزراء حفظه الله بما يتناسب والتوسع العمراني والاستثماري الذي تشهده المملكة من أجل الوصول للبنية التحتية المنشودة المتوافقة مع المعايير العالمية ذات الجودة العالية.

وتعمل الوزارة على وضع الحلول الاستراتيجية والمستدامة لتصريف مياه الامطار بما يسهم في تطوير البنية التحتية واستدامتها وذلك ضمن إطار الحرص على مصالح المواطنين والمقيمين وتقديم كل ما من شأنه الخير والنماء للوطن.

الجدير بالذكر ان المشروع تضمن تمديد خطوط تصريف مياه الامطار والتي يبلغ إجمالي طولها 1326 متراً، إضافة إلى أنه تم إنشاء 18 غرفة تفتيش لعدد 17 نقطة تجميع مياه الأمطار.

الجدير بالذكر أنه تمت ترسية المشروع من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على شركة يوكو للهندسة ذ.م.م بقيمة 293,609 دينار بحريني (مائتان وثلاثة وتسعون ألفاً وستمائة وتسعة دنانير).