حكم لإدارة مباريات البطولة الآسيوية للناشئين لكرة اليد..

بدأت المنتخبات الآسيوية بالتوافد الى مملكة البحرين للمشاركة في البطولة الآسيوية التاسعة للناشئين لكرة اليد والتي تنطلق يوم السبت المقبل وتستمر حتى نهاية الشهر الحالي، والمؤهلة الى نهائيات كأس العالم كرواتيا 2023.



وكان المنتخب الياباني أول المنتخبات وصولاً حيث يقيم معسكراً تدريبياً الى حين موعد البطولة، وتبعه وصول المنتخب الإيراني مساء الأربعاء، فيما تصل منتخبات العراق، السعودية، الكويت، الهند ، اليوم الخميس، ويكتمل عقد المنتخبات مع وصول منتخبي الامارات وأوزبكستان مساء غد الجمعة.

ويشارك في البطولة 11 منتخباً تم توزيعهم على مجموعتين، تضم الأول منتخبات: البحرين، ايران، الهند، كوريا الجنوبية وأوزبكستان، وفي المجموعة الثانية منتخبات اليابان، السعودية، قطر، الإمارات، العراق والكويت.

وتقام البطولة بنظام الدوري من دور واحد في كل مجموعة يتأهل خلالها الأول والثاني الى النصف النهائي لتحديد المنتخبات الحاصلة على المراكز من الأول الى الرابع، فيما تتنافس بقية المنتخبات على المركز من 5 الى 11 لتحديد الترتيب العام مع انتهاء البطولة.

وتتأهل المنتخبات الحاصلة على المراكز الخمس الأولى الى نهائيات كأس العالم القادمة، بعد حصول القارة الآسيوية على مقعدين إضافيين بناء على النتائج السابقة للمنتخبات الآسيوية في بطولات العالم.

البحرين تكسب اليابان ودياً

فاز المنتخب البحريني للناشئين على نظيره الياباني بنتيجة 26/22 في المباراة الودية التي جمعت المنتخبين على صالة اتحاد اليد بأم الحصم، وانتهى شوطها الأول بالتعادل (13/13) في مباراة شهدت تكافئاً كبيراً بين الطرفين الى أن المنتخب البحريني نجح في حسم اللقاء لصالحه في الدقائق العشر الأخيرة من زمن اللقاء.

الاجتماع الفني

وعلى صعيد متصل، تعقد اللجنة الفنية اجتماعها الفني في تمام الساعة الرابعة عصراً من مساء غد الجمعة بفندق جراند سويس بل بضاحية السيف، وسيتم خلال الاجتماع عرض لائحة البطولة واعتماد أهلية اللاعبين المشاركين، وتحديد ألوان الملابس في الدور التمهيدي بالبطولة.

اللجان العاملة تنهي استعداداتها

من جانب آخر، أنهت اللجان العاملة بالبطولة الآسيوية كامل استعداداتها لاستضافة الحدث الآسيوي وتم عقد الاجتماعات المتتالية لتحديد آلية العمل في البطولة وحصر الإحتياجات اللازمة من قبل رؤساء اللجان.

وتم تشكيل تسع لجان في البطولة وهي لجنة السكرتارية، لجنة النظام والملاعب، لجنة السكن والمواصلات، اللجنة الأمنية، اللجنة الإعلامية، اللجنة الطبية والمنشطات، لجنة الاستقبال والمراسم، لجنة المتطوعين، اللجنة المالية.

18 حكماً لإدارة البطولة

رشح الاتحاد الآسيوي لكرة اليد مشاركة 9 أطقم آسيوية لإدارة مباريات البطولة الآسيوية للناشئين بينهما طاقمين نسائيين من دولة الكويت وإيران، وطاقم دولي من الأردن، بالإضافة الى ستة أطقم قارية من البحرين، السعودية، قطر، عمان، أوزبكستان وتايلند، ويراقب مباريات البطولة تسعة مراقبين برئاسة رئيس لجنة الحكام بالاتحاد الآسيوي لكرة اليد الإماراتي صالح عاشور.