نالت لاعبة منتخبنا الوطني للبليارد الدكتورة نهلة السني لقب البطولة التصنيفية الثانية للبليارد 2022 بفوزها على زميلتها في المنتخب أماني صالح بخمسة أشواط مقابل أربعة أشواط في المباراة النهائية التي اتسمت بالقوة والندية.

وتوج رئيس مجلس إدارة الاتحاد منذر جواد نهلة السني بالميدالية الذهبية، فيما توج أماني صالح بالميدالية الفضية، بينما ذهبت الميدالية البرونزية إلى عائشة نبيل.

وتمكنت السني من الفوز بصعوبة بحكم خبرتها وتمرسها في المباريات المحلية والدولية بفارق شوط واحد.

وكانت أماني صالح قد نالت المركز الثالث في البطولة التصنيفية الأولى التي نظمها الاتحاد في العام 2022، ومثلت المنتخب إلى جانب السني في القاهرة في بطولة كأس لاتحاد العربي خلال شهر مايو من العام الجاري.

وقال رئيس لجنة البليارد في الاتحاد البحريني للسنوكر والبليارد والدارتس عبدالله بوجيري إن البطولة التصنيفية الثانية شاركت فيها إحدى عشرة لاعبة، وأقيمت منافساتها بنظام خروج المغلوب من فرصتين بنظام التسع كرات.

وأضاف بوجيري إن المشاركة الواسعة من الفتيات في البطولة التصنيفية الثانية لهذا العام تبشر بتوسيع عدد اللاعبات لتكوين قاعدة قوية لضمان استمرار مملكة البحرين في المنافسة في البطولات الخارجية.

وقالت بطلة المسابقة السني: المشاركة في البطولة التصنيفية الثانية بعد التتويج باللقب العربي في القاهرة يجعلني في أجواء المنافسة بعد انقضاء مباريات كأس الاتحاد العربي، ومثل هذه البطولات المحلية ترفع المستوى وتزيد الاحتكاك مع أفضل العناصر، وخصوصًا في الأدوار النهائية.

من جانبها قالت أماني صالح إن التأهل إلى المباراة النهائية يعد انجازًا متميزًا، وسعيت إلى الفوز بالمركز الأول وقدمت مباراة متميزة، إلا أن بعض التفاصيل الصغيرة صنعت الفارق لصالح بطلة المسابقة، والطريق ما زال طويلًا، وسأسعى للبطولات في النسخ المقبلة.