تأهل المنتخبان الكوري الجنوبي والإيراني الى المباراة النهائية في البطولة الآسيوية التاسعة عشر للناشئين لكرة اليد والمقامة حالياً في البحرين، والمؤهلة الى نهائيات كأس العالم 2023.

وجاء تأهل المنتخب الكوري بعد فوزه على المنتخب الياباني بنتيجة (23/21) بعد مباراة شهدت تفوقاً كورياً منذ البداية وكان الطرف الأفضل في معظم فترات اللقاء، في المقابل لم يقدم المنتخب الياباني العرض المتوقع منه واستحق خسارة اللقاء.

وبعد مباراة دراماتيكية امتدت الى أربعة أشواط إضافية نجح المنتخب الإيراني من الفوز على نظيره السعودي بنتيجة (33/32) في مباراة حبست الأنفاس وكانت تسير الى الرميات الجزائية لولا تصدي الحارس الإيراني للكرة الأخيرة التي منحت فريقه أحقية الفوز بنتيجة المباراة.



وسيلعب المنتخبات الإيراني والكوري يوم الأربعاء لتحديد بطل البطولة، فيما يلتقي اليابان مع السعودية في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

وفي بقية المباريات فازت العراق على الهند (37/26) في مباراة تحديد المركزين التاسع والعاشر، فيما فازت البحرين على قطر بنفس النتيجة، وحولت الكويت تأخرها في الشوط الأول بالفوز على أوزبكستان بنتيجة (22/20)، ليتأهل على أثره الكويت مع البحرين في المنافسة على البطاقة الأخيرة المؤهلة الى نهائيات كأس العالم، بعد تأهل كل من كوريا الجنوبية، السعودية، اليابان، وإيران.