تحدث تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة الإسباني، عن طموحات فريقه في دوري أبطال أوروبا، هذا الموسم.

ويلعب برشلونة في دوري أبطال أوروبا لحساب المجموعة الثالثة التي تكنى بمجموعة الموت إلى جانب فيكتوريا بلزن التشيكي، وبايرن ميونخ الألماني وإنتر ميلان الإيطالي، ويستهل مواجهاته أمام بلزن، الأربعاء.



وقال تشافي في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي السابق للقاء فيكتوريا في افتتاح مشوار برشلونة بالمجموعات: "سنقاتل وننافس ونحلم بالتتويج بدوري أبطال أوروبا، لا يمكنني أن أتخيل اللعب دون أن يكون هدفي الفوز، لكن يجب أن نبقى في غاية التواضع، الطموح جيد للغاية".

وأكمل: "يجب أن ننافس في كل مباراة ونتعامل مع كل لقاء على أنه حرب ونحلم أيضاً".

وعن السجل السيء للبارسا في دوري أبطال أوروبا في السنوات الأخيرة، تحدث تشافي: "كل سنة هي قصة منفصلة، هذا العام نريد عدم تكرار تلك الأمور، نريد أن نكون على أكبر قدر من التنافسية في كل مباراة، نريد فقط أن نفوز بدوري أبطال أوروبا، وسنقاتل حتى النهاية".

وعن تعلمه من العمل مع بيب جوارديولا ولويس إنريكي مدربي برشلونة السابقين قال: "لقد منحني العمل مع جوارديولا وإنريكي الكثير، أحب الهيمنة على المباريات، والاستفادة من المساحات، تعلمت من مباراة 6-2 بين برشلونة وريال مدريد في سانتياجو بيرنابيو، تركوا المساحات فاستغلها جوارديولا عن طريق تيري هنري".

وسجل تيري هنري هدفين في فوز برشلونة الساحق 6-2 على ريال مدريد في البيرنابيو في مايو/أيار 2009، مستغلاً المساحات الشاسعة في دفاع الميرينجي في لقاء شهد تألق تشافي بصناعة 4 أهداف، منها ثنائية هنري وهدف لكارليس بويول ومثله لليونيل ميسي.

وحقق تشافي كلاعب لقب دوري أبطال أوروبا 4 مرات مع برشلونة منها مرتين في عهد جوارديولا في 2009 و2011، ومرة مع إنريكي في 2015 ولقب عام 2006.

مدرب برشلونة تطرق للحديث عن فيكتوريا بلزن خصم فريقه في ذات الإذنين قائلا:ً "فريق قوي للغاية بدنياً، ومن الضروري أن نبدأ المواجهة بشكل قوي، ويجب أن نبدأ المسابقة بالفوز، هدفنا الرئيسي الآن تخطي المجموعات، وهذا يبدأ بتجاوز مباراة الغد".

وواصل: "إنها مباراة خادعة لنا لأن فيكتوريا ليس لديه ما يخسره، وأصعب شيء أن تواجه خصم ليس لديه ما يخسر".