تشهد بطولات أوروبا للأندية هذا الموسم، حدثا استثنائيا، بغياب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو عن دوري أبطال أوروبا.

وسيشارك رونالدو للمرة الأولى، في بطولة الدوري الأوروبي، مع فريقه مانشستر يونايتد، الذي لم يتأهل لدوري الأبطال بعد تراجعه للمركز السادس في ترتيب الدوري الإنجليزي، الموسم الماضي.



20 عاما من الكريستيانو رونالدو

وللمفارقة مرت 20 عاما عن أول مباراة شارك فيها رونالدو في دوري أبطال أوروبا، وكانت بقميص فريق سبورتنج لشبونة يوم 14 أغسطس 2002، وكانت أمام إنتر ميلان الإيطالي، في التصفيات التمهيدية للبطولة.

وقتها لعب رونالدو 32 دقيقة مع فريقه البرتغالي، ولم يسجل أو يصنع، حيث كان يبلغ من العمر 17 عاما.

أول مباراة لرونالدو في اليوروبا ليج

اليوم الخميس، ستكون أول مباراة لرونالدو في الدوري الأوروبي، مع اليونايتد، أمام فريق ريال سوسيداد الإسباني، في دور المجموعات.

وأشارت تقارير إلى أن مدرب مانشستر، الهولندي إريك تيج هاج، قد يعتمد على رونالدو بشكل أساسي، بعد جلوسه على دكة البدلاء في مباريات الدوري الإنجليزي.

وتقلصت مشاركات رونالدو (37 عاما) مع مانشستر يونايتد، في ظل اعتماد تين هاج على ماركوس راشفورد، قبل أن تصبح الأمور أكثر صعوبة بالنسبة للاعب الفائز بجائزة الأفضل في العالم 5 مرات، بالتعاقد مع البرازيلي الشاب أنتوني.

قدم كريستيانو رونالدو مستويات مذهلة أمام ريال سوسيداد، خلال فترة وجوده مع ريال مدريد الإسباني بين عامي 2009 و2018 على كافة الأصعدة.

سجل رونالدو أمام ريال سوسيداد

وخاض رونالدو 9 مباريات ضد ريال سوسيداد، حقق خلالها العلامة الكاملة بـ9 انتصارات وبنسبة 100%.

المثير أن "الدون" سجل 15 هدفا وصنع 4 أمام سوسيداد خلال تلك الفترة، وسجل في 7 من أصل 9 مباريات، منها هاتريك في فوز ريال مدريد 5-2 عام 2018.

وربما تمثل مواجهة ريال سوسيداد، بداية الانفراجة في مسيرة رونالدو مع مان يونايتد هذا الموسم، وإنهاء عقدة عدم التسجيل في ظل المشاركة احتياطيا في أغلب مباريات الفريق حتى الآن.