قدم تشافي هيرنانديز المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني، دعما لظهيره الأيسر جوردي ألبا ضد إدارة "البلوجرانا" بعد اتفاقها مع نظيرتها في إنتر ميلان الإيطالي، على إعارته قبل نهاية الميركاتو الصيفي الأخير.

وكانت العديد من المصادر والصحف الإسبانية، أكدت أن إدارة البارسا اتفقت مع إنتر ميلان على رحيل ألبا معارا، لكن اللاعب رفض مغادرة الفريق الكتالوني خلال اليوم الأخير من فترة الانتقالات الصيفية مطلع الشهر الحالي.



وفي هذا الصدد، تحدث تشافي خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة برشلونة وقادش قائلا: "أتفهم موقف ألبا، لأن هذا الأمر يعود إلى حماسه ورغبته في المشاركة والبقاء مع الفريق، التصريحات منطقية لأنني تعرضت لنفس الموقف مسبقا".

وتابع: "ألبا لاعب محترف للغاية وقائد عظيم، فهو لاعب مهم لنا وسيساعدنا كثيرا خلال الفترة المُقبلة، لكنني صريح مع الجميع وأعتبره صديقي، فقد تحدثنا عن المشاركة وهو يدرك جيدا أن الأفضل هو من سيلعب".

الدوري الإنجليزي.. ما مصير لعبة الفانتازي بعد تأجيل الجولة 7؟

وتحدث عن موقفه من قرار الإدارة قائلا: "ليس لي دخل بقرارات المسؤولي وهذا أمر داخلي، لكن ألبا يعرف موقفي جيدا".

وكان المدافع الإسباني صاحب الـ33 عاما، قد خرج بتصريحات انتقد فيها موقف الإدارة، حيث قال: "أفضل دائما أن أكون واضحا، لكن الجميع ليسوا كذلك، لديّ الكثير لأقوله، لكن في الوقت الراهن لا يوجد أي شيء يدهشني في عالم كرة القدم".

وفقد ألبا مكانه في التشكيلة الأساسية لبرشلونة منذ بداية الموسم، حيث يفضل تشافي الدفع باللاعب الشاب أليخاندرو بالدي، بخلاف التعاقد مع ماركوس ألونسو قادما من تشيلسي الإنجليزي.