بعد نحو 5 سنوات من رحيله عن المسابقة، عاد المهاجم الإسباني المخضرم دييجو كوستا من جديد إلى الدوري الإنجليزي الممتاز لخوض تجربة جديدة.

وكان دييجو كوستا انتقل إلى تشيلسي في 2014 قادما من أتلتيكو مدريد الإسباني مقابل 32 مليون جنيه إسترليني (37.38 مليون دولار) وظل معه حتى 2017، حيث خاض بقميصه 120 مباراة بجميع المسابقات، سجل خلالها 59 هدفا وصنع 23، وقاده للفوز بلقبين في الدوري الإنجليزي، ولقب لكأس الرابطة الإنجليزية.



وأنهى المهاجم الإسباني جميع مواسمه مع تشيلسي في صدارة هدافي الفريق، قبل أن يتسبب خلاف مع مدربه وقتها الإيطالي أنطونيو كونتي في عودته من جديد إلى أتلتيكو مدريد.

وأعلن نادي ولفرهامبتون، الإثنين، تعاقده مع دييجو كوستا في صفقة انتقال مجاني، من أجل حل أزمة الإصابات المستمرة التي يعاني منها الفريق.

وفقد ولفرهامبتون مؤخرا مهاجمه النمساوي ساسا كالايدجيتش، الوافد الجديد على الفريق مقابل 18 مليون يورو (18.24 مليون دولار)، بسبب إصابة في الركبة في أول ظهور له، بينما غاب المهاجم المكسيكي راؤول خيمنيز بسبب إصابة في أعلى الفخذ.

وكان دييجو كوستا (33 عاما) أصبح لاعبا حرا بعد مغادرة أتلتيكو مينيرو البرازيلي في يناير/ كانون الثاني الماضي، وبعد اجتيازه الفحص الطبي الأسبوع الماضي وقع عقدا لمدة عام مع ولفرهامبتون.

"حتى لو رحل مجانا".. تشيلسي يرفض شرط كانتي لتجديد عقده

وقال ولفرهامبتون، في بيان (الإثنين): "يسعدنا بشدة الترحيب بدييجو كوستا وعودته إلى الدوري الإنجليزي الممتاز.. فهو يملك خبرة كبيرة على أعلى مستوى، وسيضيف شيئا فريدا للفريق داخل وخارج الملعب، ونتطلع للاستفادة من جهوده هذا الموسم".

وكان ولفرهامبتون يبحث بشدة عن مهاجم، خاصة بعد أن سجل الفريق 3 أهداف فقط في 6 مباريات بالدوري، وهي أقل حصيلة بين جميع الفرق الـ20 بالمسابقة، ويحتل الفريق المركز الـ14 في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي بفوز واحد فقط، ويستضيف مانشستر سيتي يوم السبت المقبل في الجولة الثامنة.