عربي بوست

اُستبعد غاي غورتر، حارس مرمى منتخب هولندا للشباب تحت 21 عاماً، من قائمة "الطواحين" التي تستعد لخوض مباراتين وديتين، في فترة التوقف الدولي، لسبب غريب جداً.

ومن المقرر أن يواجه منتخب هولندا تحت 21 عاماً، نظيريه بلجيكا ورومانيا يومي 23 و27 سبتمبر/أيلول 2022.

وذكرت صحيفة the sun البريطانية، أنه تم استبعاد غورتر من قائمة المنتخب، بسبب تجاهله لرسائل أرسلها مدرب المنتخب لحارس المرمى عبر تطبيق التراسل "واتساب".

وأوضحت الصحيفة أن غورتر، حارس مرمى أياكس أمستردام، كان في المستشفى، مرافقاً لوالدته المريضة، التي تعاني من مرض الكلى.

ولم يتمكن غورتر من الرد على رسائل مدربه سيرد فان دير بيرغ، الذي اعتبر أن عذر الحارس الشاب البالغ من العمر 22 عاماً غير مقبول، وتم استبعاده.

وأوضح صحفي هولندي يُدعى مايك فيرويغ، والذي يعمل في صحيفة دي تليغراف الهولندية، في مقال له: "عدم الرد على الرسائل كلف غورتر غالياً، يعتقد سيرد فان دن بيرغ أن العلاقة أهم من الأداء".

وأضاف: "فان دير بيرغ كان يعتقد أيضاً أنه كان بإمكان غورتر الرد على تلك الرسائل، على الرغم من حالة والدته المرضية، ولو بعد حين".

وأتم: "وعليه فإن غورتر تُرك في المنزل".

ولعب غورتر أول مباراة دولية بقميص منتخب هولندا للشباب تحت 21 عاماً في شهر يونيو/حزيران الماضي، بعد أن انضم من جو أهد إيغلز إلى أياكس في صيف عام 2021.

الحارس الثالث في أياكس

ويُعتير غورتر الخيار الثالث في قائمة فريق أياكس أمستردام، خلف زميليه مارتن ستيكلنبيرغ وريمكو باسفير.

وبدأ أياكس أمستردام الموسم الجاري 2022-2023 بقوة، وحقق الفوز في جميع مبارياته الست في الدوري الهولندي لكرة القدم.

كما قص شريط مبارياته في دوري أبطال أوروبا بانتصار عريض على غلاسكو رينجرز الاسكتلندي 4-0، قبل أن يخسر أبناء المدرب ألفريد شرودر في الثانية من ليفربول وبشق الأنفس 1-2، برأسية الكاميروني جويل ماتيب.

ويحل أياكس ضيفاً على إي زد ألكامار الأحد 18 مارس/آذار 2022، على ستاد أفاس، في قمة الجولة السابعة من الدوري الهولندي.