استمر مسلسل تسريب عقود لاعبي برشلونة الإسباني، في الوقت الذي أصدر فيه النادي الكتالوني بيانا يدين فيه نشر التسريبات.

وكانت صحيفة "الموندو" نشرت تسريبات عن شروط ليونيل ميسي لتجديد عقده مع برشلونة في 2020 قبل رحيله بعدها بعام، قبل أن تخرج بتسريب جديد بشأن عقد جيرارد بيكيه مدافع الفريق الحالي.



وكشفت الصحيفة أن جيرارد بيكيه يحصل مع برشلونة على أعلى راتب لمدافع في العالم، حيث أن راتبه السنوي الثابت 13.6 مليون يورو، وبإضافة حقوق الصور ومكافآت ولاء وبنود أخرى خاصة، سيصل إجمالي ما يحصل عليه بيكيه سنويًا من برشلونة يصل إلى 28.4 مليون يورو.

وأشارت إلى أن بيكيه طالب جوسيب ماريا بارتوميو، رئيس برشلونة السابق، عند توقيع أكبر عقد له في مسيرته مع النادي، بأن يكون المدافع الأعلى أجرا في العالم، وأن يتخطى راتب سيرجيو راموس الذي كان راتبه السنوي مع ريال مدريد يبلغ 12.5 مليون يورو.

وبتجديد عقد بيكيه في يناير/كانون الثاني 2018 براتب سنوي 28.4 مليون يورو، ضمن اللاعب الحصول على 142 مليون يورو قيمة عقده بالكامل لمدة 5 مواسم بدء من موسم 2017-18 حتى الموسم الماضي 2021-22، قبل تمديد عقده أثناء جائحة كورونا حتى 2024.

يأتي ذلك رغم أن بيكيه لا يشارك بشكل أساسي مع برشلونة في الموسم الحالي تحت قيادة المدرب تشافي هيرنانديز، إذ أدى التعاقد مع جول كوندي وأندرياس كريستنسن لتهميش دوره، ليصبح الخيار الخامس في مركز قلب الدفاع بعد الثنائي إريك جارسيا ورونالد أراوخو.

ولم يخض صاحب الـ35 عاما سوى مباراتين فقط هذا الموسم مع البارسا، وكانتا أمام قادش في الدوري الإسباني بالجولة الخامسة، بجانب مواجهة فيكتوريا بلزن التشيكي في افتتاح مرحلة المجموعات بدوري أبطال أوروبا، والذي شارك خلالها في شوط واحد، ليصل عدد الدقائق التي لعبها إلى 134 دقيقة.

وكانت صحيفة "سبورت" الكتالونية تناولت بعض العبارات التي نطق بها بيكيه في السنوات الأخيرة حين كان لاعبا أساسيا، حيث قال: "إذا اضطررت لمغادرة برشلونة ليحصل على دماء جديدة سأرحل، سأترك كرة القدم إذا أخبروني أنني يجب أن أغادر، لن ألعب لأي فريق آخر غير برشلونة وسأعتزل فيه ولكن ليس كبديل".

وفي الوقت الذي لا يعيش فيه اللاعب أفضل لحظاته، كشفت الصحيفة الكتالونية أن ذلك يسبب مشكلة للنادي وفقا لمصادر بالنادي الكتالوني، وكان الشعور السائد داخل الإدارة أنه لا يقدم أي إضافة رياضية ويضر بالجانب الاقتصادي للنادي.

وقالت مصادر بالنادي: "لنرى إذا كان بيكيه سيحافظ على كلمته"، في إشارة إلى اعتزاله عندما يطلب النادي ذلك كما ذكر في وقت سابق، وأن يتخذ خطوة لإنهاء مسيرته الرياضية في برشلونة قريبًا، حتى لو كان لاعبا بديلا من أجل إفساح المجال لدماء جديدة.