أسفرت مراسم قرعة كأس جلالة الملك المعظم لكرة القدم (أغلى الكؤوس) للموسم الرياضي 2022-2023 عن مواجهات متوازنة للفرق المرشحة للمنافسة على اللقب الغالي في نسخته (46).

وأقيمت مراسم القرعة مساء اليوم "الأربعاء"، بفندق الدبلومات بمشاركة نجوم الكرة البحرينية والمنتخب العسكري الذي حقق لقب بطولة مركز ارتباط الشرق الأوسط عام 1978 وهم الحارس حمود سلطان، خليل شويعر، إبراهيم زويد وسلمان شريدة، وعريف الحفل محمد عبد الغفار.

وأسفرت القرعة عن مواجهة تجمع الرفاع و الاتفاق يتأهل الفائز منها لمواجهة الفائز من لقاء المحرق والبسيتين، فيما سيكون فريق البديع على موعد مع فريق النجمة لتحديد هوية المتأهل لمواجهة الفريق الفائز من مواجهة فريق الأهلي والشباب في الضلع الأيمن من القرعة.



كما شهدت القرعة عن لقاء فريق المنامة بنظيره فريق البحرين ويتأهل الفائز من هذه المباراة لملاقاة الفريق الفائز من مواجهة الخالدية "حامل اللقب" مع سترة، على أن يواجه فريق الرفاع الشرقي نظيره فريق الحد ويتأهل الفائز لمواجهة الفائز من مباراة الحالة مع التضامن.

وتُعد القرعة متوازنة للفرق المرشحة والمتوقع منافستها على اللقب الغالي، خصوصًا وأنها لم تكشف عن مواجهات من العيار الثقيل في الدور ثمن النهائي، إلا أنها في الوقت ذاته تنذر بمواجهات محتدمة في دور الثمانية.

يذكر أن فريق الخالدية حقق لقب الموسم الماضي بعد فوزه على فريق الرفاع الشرقي في المباراة النهائية بركلات الترجيح، وذلك في انجاز تاريخي اول للخالدية في موسمه الثاني بعد التأسيس.