وقعت شركة زمزم – أول عملة رقمية إسلامية – اتفاقية شراكة مع الاتحاد البحريني لكرة القدم، تقوم الشركة بموجبها بإصدار أول NFT لبطولة رسمية وهي دوري ناصر بن حمد الممتاز البحريني لكرة القدم.

وقع الاتفاقية من جانب الاتحاد البحريني رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم سعادة الشيخ علي بن خليفة آل خليفة، مع الرئيس التنفيذي والمؤسس لعملة زمزم السيد حامد فخرو.



وبموجب هذه الاتفاقية سوف يتعاون الطرفان من أجل إنشاء NFT لدوري ناصر بن حمد الممتاز البحريني، بالاضافة الى إنشاء عدة NFT خاصة بالفرق المشاركة بالبطولة، مع طرح عدة جوائز NFT في الجولات الخاصة بالمسابقة كجائزة أفضل لاعب في الجولة وأفضل حارس.

وبمناسبة توقيع هذه الاتفاقية قال سعادة الشيخ علي بن خليفة آل خليفة:" تعتبر مملكة البحرين سباقة في شتى المجالات وعلى رأسها المجال الرياضي، إن توقيع هذه الاتفاقية اليوم التي جعلت من دوري ناصر بن حمد أول مسابقة عالمية خاصة بكرة القدم تقدم هذه الميزة للجماهير ماهو الا دليل على مكانة المملكة وريادتها في المجال الرياضي على وجه الخصوص".

وأضاف سعادة الشيخ علي:" سوف تقدم هذه الاتفاقية زخم أكبر لدوري ناصر بن حمد وسوف تشجع الجماهير على العودة الى الملاعب والتسابق للحصول على الجوائز المزمع الاعلان عنها قريبا، هدفنا بالدرجة الأولى رفع الحضور الجماهيري ورفع مستوى الدوري بشكل عام".

من جانبه قال الرئيس التنفيذي والمؤسس لعملة زمزم السيد حامد فخرو:" يشرفنا اليوم توقيع اتفاقية الـNFT مع احد أعرق المسابقات الخليجية وهي دوري ناصر بن حمد الممتاز البحريني، إذ يعتبر الدوري البحريني أحد المسابقات الرائدة على الساحة الاقليمية".

وأكد فخرو أن توقيع هذه الاتفاقية سوف تجعل دوري ناصر بن حمد الممتاز على الخارطة العالمية كأول دوري لكرة القدم يعتمد الـNFT رسميا ضمن المسابقة.

يذكر ان عملة زمزم تعتبر أول عملة عربية إسلامية تم إنشاءها في نوفمبر من العام 2021، ويعتبر سوق زمزم للـNFT هو أول سوق عربي إسلامي خاص بالـNFT حول العالم، وقد أطلق السوق في الرابع من مايو من العام الحالي 2022.

كما تعتبر جميع منتجات زمزم متوافقة مع الشريعة الإسلامية من خلال تشريعها من قبل هيئة الرقابة الشرعية برئاسة فضيلة الشيخ نظام يعقوبي وبعضوية كل من الشيخ الدكتور أسامة بحر (عضوا) ، والشيخ عبد الله الخالدي (عضوا).