تُوج فريق KHK بلقب الجولة الأولى من سباق دبي لقوارب التجديف الشعبي فئة 30 قدما، اليوم الأحد، وقطع شوطا كبيرا لحجز مقعده في كأس آل مكتوم.

كما حقق فريق فيكتوريوس المركز السابق في السباق الذي يقام بتنظيم من نادي دبي الدولي للرياضات البحرية وذلك في قناة دبي المائية بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.

وشارك ممثلا مملكة البحرين فيكتوريوس ملك سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وKHK ملك سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، في الشوط الثاني المفتوح المخصص لقوارب دول مجلس التعاون الخليجي.



ووسط منافسة شرسة بين 47 قاربا و400 بحار، حقق فريق F3 الإماراتي ملك سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم المركز الثاني، فيما جاء فريق "المطاف 2" العماني في المركز الثالث خلال السباق ذاته.

ويقود النوخذة أحمد ناصر بوسميط ممثلي مملكة البحرين الاثنين في هذا الموسم، بمشاركة "سكوني" فريق فيكتوريوس محمد جاسم و"سكوني" فريق KHK حمد جاسم الديري.

وبهذه المناسبة، قال النوخذة أحمد ناصر البوسميط إن فوز KHK جاء عقب الجاهزية العالية للفريق لخوض منافسات موسم بطولات دبي هذا العام بعد التدريبات المكثفة التي خاضها البحارة سواء في البحرين أو قبل السباق في دبي، مشيرا إلى أن الفريق يتطلع لتحقيق الثلاثية كما فعلها في الموسم الماضي.

وثمن البوسميط دعم اللجنة البحرينية لرياضات الموروث الشعبي التابعة للمجلس الأعلى للشباب والرياضة بهدف المشاركة في هذا الاستحقاق الخليجي المهم، لافتا إلى أن ممثلي مملكة البحرين يهدفان لبلوغ كأس آل مكتوم والحفاظ على اللقب بحريني للعام الثالث على التوالي.

وأوضح أن رياضة التجديف الشعبي في مملكة البحرين أصبحت رقما صعبا في البطولات الخليجية بعد التطور الكبير خلال السنوات الماضية بفضل اهتمام ورعاية القيادة الرياضية لهذا النوع من الرياضات الشعبية.

و كان فريق KHK توج بطلا للنسختين الماضيتين من سباق آل مكتوم أغلى كؤوس قوارب التجديف الشعبي في الخليج كما حقق لقب سباق دبي في الجولتين الأولى والثانية.

ويحتاج الفريقان إلى إحراز مراكز متقدمة في سباقي الجولة الأولى والثانية حتى يتأهلان لسباق آل مكتوم الذي يعد الهدف الأول للفريقين.