عقد مجلس إدارة اتحاد غرب آسيا للبليارد والسنوكر اجتماعًا على هامش بطولة غرب آسيا المجمعة للبليارد والسنوكر في مملكة البحرين برئاسة عبد المنعم الختال رئيس مجلس الإدارة نائب رئيس الاتحاد الإماراتي للبليارد والسنوكر، وبحضور منذر البصري رئيس الاتحاد البحريني نائب رئيس اتحاد غرب آسيا.

ووافق مجلس الإدارة على فصل استضافة البطولة العربية عن بطولة غرب آسيا لصعوبة التنسيق مع الجهات الرسمية فيما يخص إجازات اللاعبين والحكام والمنظمين والإرباك الذي يسببه استضافة البطولتين على التوالي، وأعلن رئيس الاتحاد الختال استضافة بطولة غرب آسيا المقبلة في العام 2023، مؤكدًا أن الاتحاد الإماراتي سيوفر جوائز مادية بقيمة 10 آلاف دولار في البطولة المقبلة لأصحاب المراكز الأولى، وذلك تحفيزًا للاعبين.

وطالب البصري بتحديد مواعيد بطولات غرب آسيا؛ وذلك لمنح المنتخبات والاتحادات فرصة كافية للاستعداد للبطولة، وأعلن ممثل الاتحاد الأردني ناصر الحديد استعداد اتحاده لاستضافة البطولة العربية سواء كانت منفصلة عن بطولة غرب آسيا أو معها.



وتم تحديد موعد إقامة بطولة غرب آسيا في شهر ديسمبر من العام المقبل 2023، فيما ستستضيف الأردن البطولة العربية في بداية شهر أكتوبر من العام 2023.

كما وافق مجلس الإدارة على منح مقعد إضافي لحامل اللقب في المسابقات الفردية والزوجية كتمييز لهم على إنجازه مدون إلزام الاتحادات بإشراك اللاعب حامل اللقب.