تحت رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشئون الشباب، أقيمت المرحلة الثانية من طواف سموه للهواة للدراجات الهوائية بمشاركة كبيرة بلغت أكثر من 200 دراج ودراجة من مملكة البحرين والدول الخليجية بتنظيم من الاتحاد البحريني للدراجات الهوائية بالتعاون مع شركة فعاليات.

وأشاد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بالمشاركة الواسعة التي شهدتها المرحلة الثانية مما يؤكد الاقبال الواسع من محبي رياضة الدراجات الهوائية وهو ما سينعكس بالايجاب على تحقيق مكاسب عديدة للمنتخبات الوطنية عبر انضمام الهواة إلى المنتخب للمشاركات الخارجية وتحقيقا للرؤية التي تهدف إلى مواصلة اكتشاف المواهب وتهيئة الطريق لهم للاحتراف.

وبارك سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لكافة الدراجين الفائزين بالمراكز الأولى في المرحلة الثانية، متمنيا سموه كل التوفيق والنجاح لكافة الدراجين والدراجات في المرحلة الثالثة والأخيرة من الطواف،



وانطلقت المرحلة الثانية من مجمع الأفنيوز حتى بلاج الجزائر لمسافة 155 كم، حيث شهد نجاحا بارزا من الناحية التنظيمية في التعاون اللامحدود من إدارة المرور.

وجرت مراسم تتويج الفائزين بالمراكز الأول بمشاركة الشيخ خالد بن حمد بن أحمد آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني للدراجات الهوائية، والشيخ خليفة بن خالد آل خليفة ممثلا عن شركة بتلكو، والسيد عباس موسى ممثلا عن شركة طيران الخليج، والسيد نواف السادة ممثلا عن شركة بابكو، والسيد أحمد الحاج مدير البطولة.

وتوج الدراج حسين محمد علي من فريق بايك زون بالمركز الأول في المرحلة الثانية بعد مستويات بارزة قدمها طوال السباق وذلك على مستوى البحرينيين، فيما احتل عبدالله إبراهيم الماجد المركز الثاني من فريق جاينت، وحل الدراج جاسم محمد حسين بالمركز الثالث من فريق بايك زون.

وفي فئة الخليجيين، توج الدراج ياسر البلوشي من شرطة دبي بالمركز الأول، وسعد ثاني بالمركز الثاني، ومازن الشطي بالمركز الثالث.

وحصل الدراج حسين محمد علي على القميص الأصفر لأفضل توقيت، وحصل أيضاً نفس الدراج على القميص الأحمر بصفته صاحب المركز الأول بالنقاط، وحصل الدراج جاسم محمد حسين على القميص الأزرق للدراجين تحت 23 سنة، والدراج محمد إبراهيم حصل على القميص الأصفر لفوق 40 سنة.

وتم تتويج الدراجين الخليجيين بالأقمصة، حيث حاز حميد محراب على القميص الوردي لفوق 40 سنة، والدراج أحمد ناصر على القميص البنفسجي لتحت 23 سنة، والدراج يحيى الذيب على القميص الرصاصي بصفته الأول بالنقاط، والدراج ياسر البلوشي حصل على القميص البرتقالي بصفته الأول بالزمن.

مشاركة رئيس الاتحاد

وشهدت المرحلة الثانية من الطواف مشاركة الشيخ خالد بن حمد بن أحمد آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني للدراجات الهوائية.

كما شهد الطواف مشاركة 29 فريقا، وسجل الاتحاد مشاركة أكثر من 200 دراج ودراجة من البحرين ودول الخليج ومن المقيمين على أرض المملكة.

اليوم المرحلة الأخيرة

ويختتم طواف ناصر بن حمد للهواة للدراجات الثانية اليوم بإقامة المرحلة الثالثة والأخيرة والتي ستكون لمسافة 80 كم في بلاج الجزائر.