ينظم نادي راشد للفروسية وسباق الخيل في الواحدة والنصف من ظهر الجمعة السباق الثالث لهذا الموسم والذي سيقام على كؤوس شركة نفط البحرين " بابكو " وكأس اللجنة الأولمبية البحرينية وذلك على مضمار سباق النادي بمنطقة الرفة بالصخير .

ويتوقع أن يشهد السباق منافسات قوية متكافئة في أغلب الأشواط بدءاً من الشوط الأول الذي سيقام على كأس اللجنة الأولمبية البحرينية لخيل البحرين العربية الأصيلة " الواهو " ، وستكون المنافسة ثلاثية بين الجياد " مصنان 1781 – الصقلاوي 1807 – الكروش 1786 " بناء على مستواها ونتائجها بتحقيق المراكز الثاني والثالث والرابع في السباق الإفتتاحي لهذا الموسم.



ويقام الشوط الثاني على كأس " بابكو " لجياد الإنتاج محلي وسط شوط غامض ومفتوح لكون الجياد من المبتدئات التي تبحث عن تحقيق فوزها الأول مع أفضلية للفرس " عذبه " التي حققت المركز الثالث في مشاركاتها الموسم الماضي .

ويقام الشوط الثالث على كأس " بابكو " للجياد المستوردة التي يبرز منها الحصان " رفاع ويندر " بعد ظهوره الجيد وتحقيقه المركز الثاني خلال مشاركته في السباق الأفتتاحي ،

بجانب عدد من الجياد الساعية لإستعادة مستواها وإنتصاراتها السابقة وهي " فور ويل درايف - باور ترين – غرافيت ستورم " .

ويقام الشوط الرابع على كأس شركة " بابكو " لجياد الإنتاج محلي ، وسيكون أولى الأشواط المخصصة للفرسان المتمرنين هذا الموسم مما يجعل فرصة المنافسة مفتوحة وتعتمد على قدرات الفرسان .

ويقام الشوط الخامس على كأس " بابكو "، للجياد المستوردة ، والمنافسة ثلاثية بين الجياد " زيزنيا - تقارير – بوندس بوي " بناء على مستواها والنتائج الجيدة التي حققتها في السباقين الأوليين هذا الموسم ، فيما يقام الشوط السادس يقام على كأس شركة " بابكو " لجياد الإنتاج محلي .

وسيكون الشوط الثامن والأخير الذي سيقام على كأس " بابكو " لجياد الدرجة الأولى " مستورد " أقوى أشواط السباق وبمشاركة عدد من الجياد القوية التي حققت عدة إنتصارات سابقة وأبرزها الحصان " شبل الجزيرة " الذي أثبت جاهزيته بفوزه في السباق الأفتتاحي ، وسط منافسة من الحصان " رومان ريفر " الذي برز بقوة بإنتصاراته الموسم الماضي ، والحصان الجديد " مستر مكان " القادم بسمعة إنتصاراته الخارجية .

غداً السباق الرابع

وسيشهد يوم غدٍ السبت السباق الرابع والذي سيقام على كؤوس شركة هاوس مي وكأس المرحوم سيد شرف العلوي ، حيث سيقام الشوط الأول على كأس شركة هاوس مي لخيل البحرين العربية الأصيلة ، وسيشهد منافسة قوية بين عدد من الجياد العربية البارزة التي حققت عدة إنتصارات مثل " الجلابي 1791 – كحيلة العاديات 1782 – مصنان 1811 " .

ويقام الشوط الثاني على كأس شركة هاوس مي لجياد الإنتاج محلي ، وتدور الترشيحات بين الجياد " صفوة – العافور – مبلش ".

ويقام الشوط الثالث على كأس شركة هاوس مي للجياد المستوردة والتي تسعى لتسجيل فوزها الأول " وأبرز المرشحين منها الحصانين " جامي أساي – مبتدأ " ، فيما يقام الشوط الرابع على كأس شركة هاوس مي للجياد المستوردة ويبرز منها الحصانين " إنستنكتف موف – تشيمغان " واللذان حققا الفوز في مشاركتهما الأخيرة الموسم الماضي ، وكذلك الحصان " فايتر بايلوت " .

ويقام الشوط الخامس على كأس شركة هاوس مي لجياد الإنتاج محلي وأبرز المرشحين الحصان " مدلل " لتفوق مستواه ونتائجه على جياد الشوط ، فيما سيقام الشوط السادس على كأس شركة هاوس مي للجياد المستوردة .

ويقام الشوط السابع على كأس المرحوم سيد شرف العلوي لجياد الإنتاج محلي ، وسيكون الحصان " فان هيلن " لإسطبل العاديات المرشح الأبرز للفوز بعد بدايته القوية وفوزه في مشاركته الأولى خلال السباق الأفتتاحي في نفس المسافة ويسعى لتكرار تفوفه على الحصان " أمواج " .

ويقام الشوط الثامن والأخير على كأس شركة هاوس مي للجياد المستوردة لمسافة 1600 متر والجائزة 5000 دينار، ويبرز للمنافسة الجياد " هاليك – ماستر بامبو – الأبرار– وايرتاب " .