تختتم اليوم في حلبة البحرين الدولية "موطن رياضة السيارات بالشرق الأوسط" فعاليات الجولة الختامية لبطولة العالم للتحمل التابعة للاتحاد الدولي للسيارات من خلال سباق بابكو البحرين للتحمل 8 ساعات والذي سينطلق سباقه الختامي اليوم السبت الموافق 12 نوفمبر، حيث تفتح الحلبة أبوابها اليوم للجماهير للاستمتاع بالسباقات الدولية والفعاليات الترفيهية من 10 صباحا وحتى 10 مساء.

وسينطلق السباق العالمي اليوم للجولة الختامية من بطولة العالم للتحمل اليوم السبت من 2 مساء وتستمر منافساته حتى 10 مساء ولمدة 8 ساعات من الإثارة المتواصلة، لذا لا تفوتوا حضور السباق العالمي والاستمتاع بالفعاليات الترفيهية العائلية.

تويوتا تستعيد بريقها في التجارب الحرة من سباق بابكو البحرين 8 ساعات

استعاد فريق تويوتا جازو ريسينج بريقه من خلال حصة التجارب الحرة الثالثة من سباق بابكو البحرين 8 ساعات للتحمل، الجولة الأخيرة من بطولة العالم للاتحاد الدولي "فيا" والمقامة على حلبة البحرين الدولية بالصخير.

واستطاع الفريق المكون من السائقين مايك كونواي وكاموي كوباياتشي وخوسيه ماريا لوبيز تحقيق الزمن الأفضل خلال الحصة بواقع دقيقة و48.384 ثانية ليتصدر الترتيب العام والخاص بفئة الهايبركار متقدماً على طاقم تويوتا جازو ريسينج الآخر والذي يمثله السائقون هارتلي بريندون وسابيستيان بويمي وريو هيراكاوا وسجل ثاني أسرع زمن بدقيقة و48.748 ثانية.

وكان فريق بيجو توتال انرجي قد بسط سيطرته على الحصص التحضيرية للسباق بتصدره التجارب الأولى والثانية التي أقيمت الخميس، غير أن الفريق أنهى لفاته خلف تويوتا في الحصة الثالثة بعد أن سجل الطاقم المكون من لويس دوفال وغوستافو مينزيس ونيكو مولر ثالث أفضل زمن بفارق 1.151 ثانية عن المتصدر، ومتقدماً بفارق طفيف على الطاقم الآخر من الفريق والمكون من باول دي ريستا ومايكل جينسن وجين ايريك فيرغن.

فريق ألبين إلف بقيادة ماثيو فاكسفير واندريه نيجراو ونيكولاس لابيير حققوا خامس أفضل زمن في الحصة بفارق 1.944 ثانية عن المتصدر. وفي فئة LM P2 تصدر فريق دبيلو آر تي المشهد بتسجيله للزمن الأسرع على اللائحة، بواقع دقيقة و51.792 ثانية، بقيادة السائقين شين جيلايل وروبن فرينس ورين راست.

أسرع زمن في فئة LM GTE Pro جاء من مصلحة فريق بورش جي تي بقيادة السائقين ميتشيل كريستينسن وكيفن ايستر. وفي فئة LM GTE Am جاءت الصدارة لمصلحة فريق بروجكت ون بقيادة الثلاثي ماتيو كايرولي ومايكل بيدرسن نيكولاس لويتويلر.

كينج ينطلق أولاً في كلا سباقي تحدي بورش سبرنت الشرق الأوسط

حقق السائق هاري كينج الزمن الأسرع في الحصة التأهيلية من الجولة الافتتاحية لبطولة تحدي بورش سبرنت الشرق الأوسط والمقامة على هامش سباق بابكو البحرين 8 ساعات للتحمل، الجولة الختامية من بطولة العالم للاتحاد الدولي "فيا" على حلبة البحرين الدولية.

وينطلق سائق فريق بيور ريسينج من مقدمة السباقين الأول والثاني بعد صدارته المبكرة لفئة البرو والترتيب العام والحفاظ عليها بتعزيز أزمنته وتسجيل أفضل لفة في دقيقتين و2.757 ثانية وثاني أفضل لفة بدقيقتين و3.017، رغم المحاولات الحثيثة للسائق هاري جونز الذي سجل أفضل زمن له بواقع دقيقتين و3.335 ثانية لينطلق من المركز الثاني في السباق الأول وكذلك في السباق الثاني عطفاً على ثاني أفضل لفه.

ويقتضي نظام التأهيل للبطولة احتساب أسرع لفة لترتيب المنطلقين في السباق الأول وثاني أسرع لفة لترتيب الانطلاق في السباق الثاني. كينج السائق الوحيد على المضمار الذي استطاع أن يكسر حاجز الدقيقتين و3 ثوان، ما يعطي مؤشراً على سرعة هذا السائق وحظوظه القوية في الفوز واعتلاء منصات التتويج.

وينطلق من المركز الثالث في كلا السباقين أيضاً السائق اريل ليفي من فريق هوبر ريسينج بعد تسجيله دقيقتين و3.484 ثانية في أسرع لفة له، متقدماً على السائق بندر العيسائي من فريق سعودي ريسينج الذي حقق المركز الثالث بفارق 1.109 ثانية عن المتصدر، يليه السائق بشار مارديني الذي سجل زمن مميز استطاع من خلاله تحقيق المركز الخامس وهو الذي ينافس في فئة البرو ام متفوقاً على غيسلين كورديل من فئة البرو والذي احتل المركز السادس.

وحقق السائق سورين سبرينج من فريق تيم جي بي أليت الذي حقق مركز الانطلاق السابع في الترتيب العام والثاني في فئة البرو ام متفوقاً على جورجي دونتشيف واليكس ماليخين وفريدريك غريتش والشيخ سلمان بن راشد آل خليفة الذين احتلوا المراكز من الثامن وحتى الحادي عشر في الترتيب العام ومن الثالث وحتى السادس في فئة البرو ام.

وفي فئة الأي ام تقدم السائق مارك جي توماس في ترتيب الفئة أمام سيدريك تشاسانج وجان دوبر توالياً.

ازكونا ينطلق من مقدمة السباق الأول كأس العالم للسيارات السياحية

خطف السائق الإسباني مايكل ازكونا مركز الانطلاق الأول لسباق بطولة كأس العالم للاتحاد الدولي "فيا" للسيارات السياحية WTCR بعد تصدره للحصة التأهيلية المكونة من ثلاث فترات.

وسجل سائق فريق بي آر سي هيونداي ات سكودرا كورس الزمن الأسرع في الفترة الأخيرة بدقيقتين و11.061 ثانية متقدماً على سائق فريق كوموتو دي اتش إل أودي سبورت، الفرنسي ناثانيل بيرثون الذي حل ثانياً في الترتيب بفارق 0.114 ثانية، فيما سجل السائق الأرجنتيني نيستور جيرولامي من فريق أول اينك دوت كوم ميونخ موتور سبورت مركز الانطلاق ثالث أفضل زمن بفارق 0.160 ثانية في حين حل السائق الإيطالي نوربيرت ميتشليسز المركز الرابع بفارق 0.361 ثانية فيما جاء خامساً الفرنسي نيكي كاستبورغ رغم عدم تسجيله لزمن رسمي في الحصة غير أن تأهله إلى الفترة الثالثة ضمن له الحصول على المركز الخامس.

ويخوض السائقون فترة تـأهيل أولى يتم على إثرها استبعاد أصحاب أبطئ ثلاث أزمنة، في حين يتأهل من الفترة الثانية، خمسة سائقين يتنافسون على المراكز الأولى في الفترة الثالثة.

ويتصدر ازكونا حالياً ترتيب بطولة السائقين متقدماً على أقرب منافسيه نيستور غيرولامي بفارق 35 نقطة مع بقاء جولتي البحرين.

اليوم .. تواقيع السائقين وجولة ممرات الصيانة..

وتدعو حلبة البحرين الدولية جماهير وزوار سباق بابكو البحرين للتحمل 8 ساعات اليوم السبت الموافق 12 نوفمبر لحضور عدد من الفعاليات أبرزها تواقيع سائقي البطولة العالمية وفعاليات البادوك المفتوح وجولة ممرات الصيانة.

حيث ستنطلق حصة تواقيع سائقي البطولة العالمية للتحمل وذلك يوم السباق السبت الساعة 12:05 مساء 12:35 مساء وذلك في ممرات الصيانة لجميع فرق البطولة العالمية للتحمل.

بينما ستنطلق جولة ممرات الصيانة لجميع فرق البطولة العالمية من 12 مساء وتستمر لـ 45 دقيقة. حيث سيتمكن الجماهير من الاستمتاع بإثارة استعدادات وتجهيز الفرق والالتقاء بسائقيهم والتقاط الصور التذكارية معهم في يوم السباق العالمي.

إلى جانب استمتاع زوار المهرجان بفعاليات البادوك المفتوح، ويتميز سباق بابكو البحرين للتحمل 8 ساعات بكونه سباقا مفتوحا للجماهير حيث سيتمكن حاملي تذاكر السباق من متابعة السباق على المدرجات إلى جانب تجولهم في منطقة البادوك المفتوحة والاستمتاع بإثارة استعدادات وتجهيز الفرق والالتقاء بسائقيهم والتقاط الصور التذكارية معهم.

فعاليات ترفيهية مميزة

وكما عودتكم حلبة البحرين الدولية بإثارة الفعاليات أيضا خارج المضمار فسينطلق جدول حافل بالفعاليات الترفيهية، حيث ستكون المنطقة الترفيهية الواقعة خلف المدرج الرئيسي ممتلئة بالعديد من الفرق الاستعراضية العالمية التي ستبهر الجماهير بعروضها وبرامجها الاستعراضية المثيرة.

وسيكون للأطفال نصيبا وافرا من الفعاليات الترفيهية خلال يومي السباق من الصباح وحتى المساء في المنطقة الترفيهية، فقد تم تخصيص منطقة كبيرة لهم وأبرز الفعاليات المقدمة لهم ألعاب الكرنفال مثل العجلة الدوارة، أطواق كرة السلة، المهرجون والقراصنة، الرسم على الوجوه، أشكال بالبالونات، إلى جانب عدد من ألعاب الركوب المتنوعة مثل سيارات التصادم، المتاهة، القطار ولعبة السهام، لذا سيستمتع الأطفال الصغار بجدول حافل من الترفيه والمتعة.

عروض الدراجات النارية، وتعتبر من أبرز الفعاليات الترفيهية إلى جانب عروض تيري غرانت ولي باورز، حيث سيستمتع جماهير السباق بعروضهم المثيرة والحاصلة على أرقام قياسية عالمية. بالإضافة إلى معرض السيارات الكلاسيكية، حيث يعرض نادي البحرين للسيارات بعض من أندر السيارات الكلاسيكية فلا تفوت رؤيتها خلال السباق.

إلى جانب توفر العديد من الخدمات الأساسية كمحلات الأطعمة والمشروبات طول يومي السباق، لذا ستكون فعالية عائلية متكاملة فلا تفوتوا حضورها والاستمتاع بها.

التذاكر لا تزال متوفرة للسباق العالمي حيث تبلغ 5 دينار بحريني فقط للكبار و2.5 دينار بحريني للأطفال من 3 حتى 12 عام والأطفال أقل من 3 أعوام سيكون دخولهم مجانا، كما سيكون هناك مزيد من التخفيض للطلبة، وذوي الهمم، وكبار السن، وبإمكان الراغبين في حضور سباق البحرين للتحمل في حلبة البحرين الدولية الحصول على تذاكرهم إلكترونيا من خلال زيارة الموقع الإلكتروني www.bahraingp.com أو عبر الاتصال على 00007 45 1.

السبت 12 نوفمبر 2022

- 10:00 10:30 بطولة WTCR السباق الثاني

- 11:15 11:45 تحدي البورش سبرنت الشرق الأوسط السباق الثاني

- 12:00 12:45 بطولة العالم للتحمل جولة ممرات الصيانة

- 12:05 12:35 بطولة العالم للتحمل حصة تواقيع السائقين

- 14:00 22:00 بطولة العالم للتحمل السباق الختامي