وجه سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية بالاحتفال باليوم الأولمبي العالمي 2022 بتاريخ 3 ديسمبر المقبل.

ووجه سموه اللجنة الأولمبية بالإعداد والتحضير الأمثل لتنظيم اليوم الأولمبي العالمي 2022 جريا على العادة السنوية عبر إقامة العديد من الفعاليات والبرامج والأنشطة الرياضية التي تستقطب مختلف شرائح المجتمع وتنشر القيم الرياضية .



وأكد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة أن اللجنة الأولمبية البحرينية تحرص سنويا على تنظيم اليوم الأولمبي العالمي لتشارك العالم في هذه الاحتفالية من أجل ترسيخ القيم الأولمبية النبيلة عبر سلسلة من البرامج والفعاليات والعروض الرياضية و الفنية والثقافية والترفيهية التي تجتذب كافة أفراد المجتمع من المواطنين والمقيمين للمساهمة في خلق ثقافة مجتمعية حول القيم الأولمبية.

وأكد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة أن اللجنة الأولمبية تعمل جنبا إلى جنب مع اللجنة الأولمبية الدولية (IOC) من أجل نشر المباديء الأولمبية النبيلة والسعي لتعزيز مفهوم الرياضة للجميع والتشجيع على ممارسة الرياضة من أجل الصحة والحياة، وأضاف سموه أن اليوم الأولمبي يشكل فرصة مثالية للتشجيع على ممارسة الرياضة في مختلف الألعاب والفعاليات لتجسيد مباديء الفكر الأولمبي وغرس روح الوحدة والسلام والمحبة والمنافسة الشريفة.

وأعرب سموه عن ثقته بتضافر الجهود والعمل على إنجاح الفعالية بالتعاون مع جميع الهيئات الرياضية والاتحادات الوطنية.

ويحتفي العالم باليوم الأولمبي في 23 يونيو من كل عام، وتقيم كل دولة من الدول الأعضاء الاحتفال بهذا اليوم في التاريخ الذي يناسبها بالاتفاق مع اللجنة الأولمبية الدولية.