أطلقت الهيئة العامة للرياضة حملة وطنية لدعم المنتخب السعودي الشقيق خلال مشاركته المرتقبة في نهائيات كأس العالم 2022، وذلك بالتعاون والشراكة مع الاتحادين البحريني والسعودي لكرة القدم تحت مسمى "قدام يالأخضر.. والأحمر معاك".

من جانبه أشار سعادة الدكتور عبدالرحمن صادق عسكر الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للرياضة إلى أن إطلاق الحملة الوطنية في المملكة لدعم المنتخب السعودي في نهائيات كأس العالم 2022، تأتي تعزيزاً لأواصر الأخوة وتأكيداً على عمق العلاقات مع الاشقاء في المملكة العربية السعودية، وذلك عبر تحفيز المجتمع البحريني ككل للتفاعل وتقديم المساندة مع مشاركة الأخضر في المونديال الذي سينطلق بعد أيام.



وأضاف: "تربط مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية علاقات أخوة ضاربة في عمق التاريخ، إلى جانب وحدة العادات والتقاليد، حيث تأتي هذه الحملة تعبيراً عن كل ذلك، وتأكيداً على الروابط المشتركة ومساندة للأشقاء خلال تمثيلهم للخليج والعرب في هذا الحدث الرياضي الكبير".

وبين سعادة الدكتور عبدالرحمن صادق عسكر أن سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة قد وجه لإطلاق هذه الحملة على نطاق واسع وذلك بالشراكة مع العديد من الجهات الرسمية والخاصة بهدف تحفيز الشارع الرياضي للتفاعل مع المنتخب السعودي في مشواره العالمي، مثمناً التعاون الكبير الذي ابدته المؤسسات العامة والقطاع الخاص في سبيل تحقيق تطلعات ورؤى سموه فيما يتعلق بهذه الحملة.

وتحمل الحملة شعار "قدام يالأخضر.. والأحمر معاك" وذلك تماشياً مع الحملة الوطنية في المملكة العربية السعودية والتي تحمل عنوان "قدام"، وذلك في إطار التعاون والشراكة ما بين الهيئة العامة للرياضة والاتحادين البحريني والسعودي لكرة القدم، تحقيقاً للتكامل والتنسيق ما بين كافة الأطراف في المملكتين الشقيقتين.

وتهدف الحملة لتحفيز الجماهير لمساندة المنتخب السعودي الشقيق، وذلك بالتعاون مع وزارة شؤون الاعلام وقناة البحرين الرياضية لدعم الأخضر في الإعلام الرسمي والصحف، إلى جانب العمل الفني الغنائي المميز تحت عنوان "قدام"، والحملة الواسعة في وسائل التواصل الاجتماعي بمشاركة الحسابات الرياضية الخاصة والاندية والاتحادات بمشاركة الرياضيين والمؤثرين في الترويج لها.