شهد سمو الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة نائب رئيس الهيئة العامة للرياضة ، مساء اليوم "السبت"، ختام منافسات النسخة الرابعة عشر لبطولة كأس الملك حمد الدولية للجولف، والتي احتضنتها ملاعب النادي الملكي للجولف، بتنظيم من الاتحاد البحريني للجولف في الفترة 24 – 26 نوفمبر الجاري، بمشاركة 40 لاعب محترف وهاوٍ من 20 دولة.

و كان في الحضور الدكتور عبدالرحمن صادق عسكر الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للرياضة ، واللواء الركن علي بن صقر النعيمي رئيس الاتحاد البحريني للجولف والشيخ بدر بن راشد آل خليفة مدير عام التواصل المؤسسي والاستدامة في شركة بتلكو الراعي الرسمي للبطولة وعدد من المسؤولين وممثلي الشركات الداعمة للبطولة ورؤساء الوفود.

وبهذه المناسبة، قال سمو الشيخ سلمان بن محمد: "إن إقامة هذه البطولة تأتي ضمن سجل حافل باستضافة الفعاليات الرياضية الدولية في مملكة البحرين، برعاية ودعم من حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، مما عزز من حضور اسم مملكة البحرين في مختلف الرياضات."



وقال سموه، إن الاهتمام بالرياضة البحرينية من لدن جلالة الملك المعظم حفظه الله ورعاه وبمتابعة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله ودعم وجهود سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، قد أثمر عن دعم العديد من الرياضيين البحرينيين النجوم والمتميزين.

مضيفاً أن بطولة الجولف هي إحدى المنصات التي شجعت الرياضيين البحرينيين وأتاحت لهم فرصة المنافسة إلى جانب المحترفين والهواة من مختلف أنحاء العالم مما يكسبهم الخبرة ويسهم في تطوير مستويات الأداء لديهم.

وأشاد سموه بالأداء الممتع والتنافسية التي شهدتها نهائيات بطولة كأس الملك حمد الدولية للجولف، مثنياً على روح الشراكة مع القطاع الخاص والتي أسهمت في استمرارية نجاح البطولة، الذي يأتي في إطار ترسيخ مردود الرياضة السياحي على المستوى الوطني، مما يسهم في تحقيق أهداف رؤية البحرين الاقتصادية 2030.

بعدها، قام سمو الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة بتهنئة وتكريم اللاعبين الفائزين بالمراكز الأولى في البطولة, حيث نال لقب البطولة المحترف البريطاني توم سلومان بـ 203 نقطة، وجاء في المركز الثاني البريطاني جوشوا وايت بنتيجة 206 نقطة، وفي المركز الثالث البريطاني ماكس سميث بـ 207 نقطة.

وفي فئة الهواة حصل اللاعب الايرلندي هيو فولي على المركز الأول بعد أن أحرز 206 نقطة، وفي المركز الثاني تشينغ هنغ سو من تايبيه بـ 211 نقطة والمركز الثالث للمغربي مهدي الفاخوري الذي حصل على 211 نقطة، والمركز الرابع التايلندي أشيتا بيامكولفافنيتش بـ 212 نقطة، والمركز الخامس السعودي فيصل السلهب بـ 214 نقطة، والمركز السادس السعودي سعود الشريف بـ214 نقطة أيضاً، والمركز السابع المغربي سفيان دهمان بـ215 نقطة، والمركز الثامن التايلندي أرسيت أريفون بـ 216 نقطة وفي المركز التاسع البحريني خليفة دعيج الكعبي بـ216، الذي نال جائزة أفضل لاعب بحريني.

من جانبه، ألقى رئيس الاتحاد البحريني للجولف اللواء الركن علي بن صقر النعيمي كلمة، بدأها برفع أسمى آيات الشكر والتقدير للمقام السامي لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، الراعي الأول لرياضة الجولف في مملكة البحرين، معرباً عن التقدير والامتنان لرعاية جلالته للرياضة البحرينية التي أثمرت عن نتائج نوعية.

وهنأ رئيس الاتحاد الفائزين، مشيراً إلى أن البطولة واصلت نجاحها في خارطة البطولات الرياضية الإقليمية، مما أسهم في خلق سمعة رياضية سياحية لمملكة البحرين بضمها العديد من المحترفين الدوليين الذين تضاعف عددهم منذ انطلاقها، مضيفاً أنها غدت وسيلة تدريبية نموذجية توفر بيئة تطويرية للاعبين المحليين والهواة لتصبح بطولة كأس الملك حمد الدولية ملتق رياضياً سنوياً.

كما وجه رئيس الاتحاد الشكر والتقدم لجميع رعاة البطولة وفي مقدمتهم شركة البحرين للاتصالات السلكية واللاسلكية (بتلكو)، على الدعم المستمر للبطولة.