نجح عبدالرحمن الحسن لاعب منتخب البحرين الوطني للترايثلون في تحقيق المركز الأول ببطولة العالم للترايثلون في الفئة العمرية من 16 ولغاية 19 عامًا، والتي أقيمت في أبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة خلال الفترة من 23 وحتى 26 نوفمبر الجاري، كما حقق زميله في المنتخب عبدالعزيز مصطفى المركز الرابع، وذلك في إنجاز آخر يضاف إلى سلسلة إنجازات رياضة الترايثلون في المحافل الدولية.

من جانبه، أهدى رئيس الاتحاد رئيس الوفد عبدالله عبد السلام الإنجاز الذي حققه عبدالرحمن الحسن إلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، وإلى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، وقال: "إن هذا الإنجاز يأتي ثمرة الدعم اللامحدود الذي يتلقاه الاتحاد من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، والاهتمام الكبير والمتابعة الحثيثة من سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة".

وأثنى عبد السلام على الظهور المشرف الذي قدمه أبطال البحرين في هذا الاستحقاق العالمي، مؤكدًا أن تحقيق البطل عبدالرحمن الحسن للمركز الأول في فئته العمرية يعزز من مكانة البحرين في رياضة الترايثلون على الخارطة العالمية، ويزيد من طموحات الاتحاد في تحقيق أفضل النتائج في مختلف المشاركات الدولية.



وأوفت المشاركة البحرينية في البطولة العالمية بالتوقعات والأهداف التي وضعها مجلس إدارة الاتحاد البحريني للترايثلون برئاسة عبدالله عبد السلام بتحقيق المركزين الأول والرابع في الفئة العمرية من 16 ولغاية 19 عاماً، خصوصاً في ظل المشاركة الكبيرة التي شهدتها البطولة من جانب أفضل اللاعبين العالمين.

وتأتي مشاركة المنتخب ضمن سياسة الاتحاد في التواجد بالبطولات العالمية والقارية للعبة، لزيادة الاحتكاك بأفضل اللاعبين العالمين المشاركين في هذه البطولة العالمية، إضافة إلى أهميتها في التصنيف العالمي للاعبين.

وتكون وفد المنتخب المشارك في البطولة من المدرب مبارك محمد مبارك بالإضافة إلى 5 لاعبين هم عمر عبدالله حمزة، عبدالرحمن مبارك محمد، عبدالرحمن حسن الحسن، عبدالعزيز مصطفى عبدالعزيز وأحمد طارق الحلاق.