اللجنة المنظمة استعرضت مسارات سباقات الدراجات والجري والسباحة

تماشيا مع توجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشئون الشباب، وحرصاً من اللجنة المنظمة لبطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي 70.3 على إخراج الحدث العالمي بأفضل صورة تنظيمية، عقدت اللجنة المنظمة اجتماعا مطولاً مع ممثلي الجهات الحكومية والخاصة والجهات ذات الإختصاص بتنظيم البطولة التي ستقام في البحرين خلال الفترة من 7 حتى 9 ديسمبر الحالي بتنظيم من فعاليات.

وشهد الاجتماع التنسيقي حضور العديد من ممثلي الجهات الحكومية والخاصة وذات الاختصاص بحضور أحمد الحاج مدير البطولة وعدد من أعضاء اللجنة المنظمة، حيث تم مناقشة كافة الأمور التحضيرية للبطولة والتعرف على سير السباقات ومسافاتها.



واستعرضت اللجنة المنظمة مع ممثلي الجهات المشاركة في الاجتماع، كافة الجوانب التنظيمية المتعلقة بالبطولة، ومناقشة السباقات المصاحبة للفعاليات على مدار الأيام إضافة إلى السباقات الرئيسية التي ستقام يوم الجمعة 9 ديسمبر الحالي للسباحة والدراجات والجري.

كما ناقش المجتمعون المساحة المخصصة للسباحة والحرص على توفير الأمن والسلامة لكافة المشاركين ودخولهم وخروجهم من المكان المخصص بأريحية والانتقال إلى المراحل الأخرى بكل سلاسة في ظل المنافسة القوية التي من المؤكد أن تشهدها السباقات.

واستعرض ممثل إدارة المرور خطة السير وأكد الحرص على تنفيذ التوجيهات المباشرة لتأمين حركة سير السباق مع ضرورة وضع مسارات خاصة للسيارات في الشوارع من أجل تأمين سير الخطة المرورية بشكل مميز، في ظل المسافة الطويلة التي سيشهدها سباق الدراجات، حيث وضعت إدارة المرور خطة كاملة لتأمين حركة السير مع مراعاة غلق بعض المسارات أثناء السباق.

معالم البحرين

تماشياً مع الترويج لمملكة البحرين واستغلال الأحداث الرياضية، وضعت اللجنة المنظمة لبطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي 70.3 مساء الدراجات ليمر على المعالم الحضارية والتنموية والتراثية والمعمارية في مملكة البحرين بهدف تمتع المشاركين بمشاهدة هذه المعالم.

وسيكون سباق الدراجات أحد أهم المراحل في الترويج للمملكة، حيث سيمر بالعديد من المناطق انطلاقا من موقع السباق بالقرب من مجمع السيتي سنتر وسيمر على العاصمة البحرينية المنامة ومروا بعدة أماكن مميزة أخرى منها مركز البحرين العالمي للمعارض بمنطقة الصخير وحلبة البحرين الدولية وبلاج الجزائر وغيرها.

اللمسات الأخيرة

كشف أحمد الحاج، مدير البطولة، أن اللجنة المنظمة شارفت على وضع اللمسات الأخيرة لموقع البطولة في الواتر جاردن بالقرب من مجمع السيتي سنتر، حيث عملت اللجنة بشكل مضاعف في الفترة الماضية تنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة من أجل الوصول إلى كامل الجاهزية قبل انطلاق الحدث العالمي بفترة كافية.

وأشار إلى أن اللجنة المنظمة ضاعفت جهودها في الفترة الماضية، حيث سيكون موقع البطولة جاهزة تماما في اليومين القادمين، وسيحتوي على قاعة لكبار الشخصيات وموقع للتسجيل والمعرض المصاحب "الإكسبو" وعيادات طبية وقاعة للاستراحة إضافة إلى عدة أمور أخرى متعلقة بالبطولة.

وأوضح أحمد الحاج إلى أن اللجنة المنظمة حريصة على تنظيم مثالي للبطولة التي ستعود إلى المملكة بعد غياب لعامين بسبب فيروس كورونا، مبينا إلى أن اللجنة جاهزة تماما لتنظيم الحدث العالمي الذي سيشهد مشاركة واسعة من المتسابقين من مختلف دول العالم.

اليوم سباق تجريبي

وستنظم اللجنة المنظمة، اليوم سباق تجريبي للسباحة من اجل الإطلاع على الاستعدادات الكاملة وذلك بمشاركة المشاركين من مملكة البحرين ومن خارجها.

ويهدف السباق التجريبي للتعرف على كافة الأمور التنظيمية والفنية والأمنية للمشاركين، حيث سيشهد السباق مشاركة واسعة.