نظمت اللجنة المنظمة لبطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي 70.3، سباق تجريبي للسباحة استعدادا لانطلاق الحدث الهام على أرض المملكة خلال الفترة من 7 حتى 9 ديسمبر الحالي بتنظيم فعاليات.

وعادت البطولة من جديد لاحتضانها في مملكة البحرين بعد توقف عامين الأزمة العالمية التي مرت بها دول العالم جراء فيروس كورونا "كوفيد-19".

وشهد السباق التجريبي مشاركة واسعة من مملكة البحرين ومختلف الدول التي ستشارك في البطولة، وسط تنظيم مثالي من اللجنة المنظمة التي وقفت على آخر الاستعداد من خلال توفيرها سبل الراحة والسلامة والأمن خلال مرحلة السباق التجريبي، وحرصت على تهيئة الأجواء المثالية لكافة المشاركين من أجل نجاح السباق التجريبي الذي يعتبر بروفة حقيقية للجنة المنظمة قبل تنظيم السباق الرئيسي يوم 9 ديسمبر الحالي.



ووفرت اللجنة المنظمة كافة الاحتياجات للمشاركين، مما ساهم في تحقيق كامل النجاح للسباق التجريبي للسباحة.

من جانبه، أكد أحمد الحاج، مدير البطولة، ان نجاح السباق التجريبي يؤكد الاستعداد المثالي للجنة المنظمة لاحتضان الحدث العالمي والسباقات الرئيسية يوم 9 ديسمبر الحالي، مبينا إلى أن اللجنة المنظمة حرصت على تنفيذ توجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشئون الشباب بوضع خطة كاملة لتنظيم مثالي للبطولة وتسجيل نجاح جديد يضاف إلى سلسلة النجاحات التي سجلتها البحرين في تنظيم بطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي.

وأوضح أحمد الحاج أن المشاركة الواسعة التي شهدها السباق التجريبي للسباحة لن يقتصر على مشاركة هؤلاء فقط في السباق، إنما سيرتفع العدد خلال السباق الرئيسي في ظل الاقبال الواسع على المشاركة في البطولة.

وقال أحمد الحاج "وضعنا خطة ونسير عليها بشكل جيد، حيث حرصنا على وضع تصور كامل للسباق التجريبي والذي حقق نجاحا بارزا يؤكد القدرات العالية التي تمتلكها الكفاءات في تنظيم البطولات".

وأضاف "اللجنة المنظمة وصلت إلى كامل الجاهزية لتنظيم الحدث، سنواصل الجهود من أجل تنظيم مثالي خصوصا أن النسخة الحالية ستشهد مشاركة كبيرة من المتسابقين من البحرين ومختلف دول العالم، وسوف نسعى لإخراج الحدث العالمي بأزهى صورة".

وسيكون هناك فعاليات مصاحبة متعددة للحدث كما تحرص اللجنة المنظمة على إقامة المعرض المصاحب "الإكسبو" في موقع البطولة والذي يحتوي على العديد من الاركان وبيع الملابس الخاصة ببطولات الرجل الحديدي، علاوة على المطاعم وغيرها، ومنطقة ألعاب للأطفال وفعاليات متنوعة للأطفال.