أثنى لويس فان جال، المدير الفني لمنتخب هولندا، على منتخب أمريكا قبل مواجهة الفريقين في كأس العالم 2022.

ويواجه المنتخب الهوندي نظيره الأمريكي في افتتاح مباريات دور الـ16 لنهائيات كأس العالم 2022.



وقال لويس فان جال في المؤتمر الصحفي لمباراة أمريكا: "منتخب أمريكا مفعم بالطاقة والحيوية، ويمكنني القول إنه أحد أفضل الفرق في كأس العالم، وسنبذل كل ما بوسعنا لنحقق الفوز".

وأضاف:" لن أقلل من شأن منتخب أمريكا فهم يتمتعون بقدرات بدنية عالية، ما يصعب على أي منافس مواجهتهم، ولكن لدينا فريق جيد أيضا".

وتابع "المنتخب الأمريكي تطوَّر بسرعة ولست متفاجئا بأدائهم، هم مثال لما هو الفريق الجيد، هناك فرق تقدمت وهي ليست فرقا جيدة، ولكنه يتمتع بجودة فردية رائعة".

واستقال المدير الفني روبرتو مارتينيز من تدريب بلجيكا بعد خروجها المفاجئ من دور المجموعات عقب التعادل السلبي مع كرواتيا يوم الخميس.

ولم يستبعد فان جال قبول وظيفة بلجيكا إذا عُرضت عليه، حيث قال: "فكَّرت بتدريب المنتخب البلجيكي، لما لا، لكنني أركز على مشواري مع هولندا في الوقت الحالي".

وأردف: "نريد أن نكون أبطال العالم، لذلك أمامنا أربع مباريات ثم سنرى ما إذا كانت هناك أي عروض على الطاولة، لكننا لسنا أبطال العالم حتى الآن".

وأتم فان جال تصريحاته بالرد على انتقادات الصحافة الهولندية قائلا: "في مونديال 2014 عشت الأمر نفسه تماما، لم يكن الوضع مختلفا وكانت الأجواء سلبية للغاية، اعتدت على ذلك وأعتقد أن لاعبي فريقي معتادون عليه أيضا، لذلك سنواصل بهدوء الطريق الذي بدأناه".