1061 لاعباً ولاعبة من 77 دولة

تماشياً مع توجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشئون الشباب، اعتمدت اللجنة المنظمة لبطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي 70.3 برنامج البطولة على مدار 3 أيام التي تحتضنها مملكة البحرين خلال الفترة من 7 حتى 9 ديسمبر الحالي بتنظيم فعاليات.

وأكد أحمد الحاج مدير البطولة أن اللجنة المنظمة للبطولة اعتمدت البرنامج بشكل كامل حيث سيشهد العديد من الفعاليات المتنوعة قبل انطلاق الحدث الرئيسي يوم 9 ديسمبر.



وأوضح أحمد الحاج أن السباق الرئيسي للحدث سيشهد مشاركة 1061 لاعباً ولاعبة من مختلف دول العالم، مبينا إلى أن ارتفاع المشاركين في البطولة يسهم في ترجمة الأهداف التي وضعتها اللجنة المنظمة وتتماشى مع توجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

وأشار إلى أن الآيرون كيدز سيشهد مشاركة كبيرة من الأطفال وذلك لسباق الجري الذي سيقام قبل الحدث الرئيسي، مبينا إلى أن هناك إقبال واسع على المشاركة في الفعالية.

وسيكون برنامج البطولة على النحو الآتي:

• الأربعاء 7 ديسمبر 2022: افتتاح المعرض المصاحب "الأكسبو"، وتسجيل المشاركين في الفعاليات، والمؤتمر الصحافي الخاص بالبطولة، وتقديم نبذة تعريقية بالسباق الرئيسي، وحفل الافتتاح الرسمي للبطولة، ونبذة تعريفية بالسباق الخاص بالفئات السنية.

• الخميس 8 ديسمبر 2022: تدريبات السباحة، والمعرض المصاحب، واليوم الثاني للتسجيل، وتسجيل دخول ووصول الدراجات، وإقامة فعاليات الآيرون كيدز.

• الجمعة 9 ديسمبر 2022: فتح المرحلة الانتقالية، انطلاق سباقات السباحة (المحترفين من فريق الرجال)، انطلاق سباقات السباحة (المحترفين من فريق السيدات)، انطلاق سباقات السباحة للفئات العمرية، انطلاق سباق الدراجات، انطلاق سباق الجري، تتويج الفائزين، إضافة إلى حفل الختام.

مسافات السباقات

واعتمدت اللجنة المنظمة المسافات الخاصة بجميع الفعاليات للسباقات الرئيسية، حيث سيكون سباق السباحة لمسافة 1.9 كيلومتر، وسباق الدراجات 90.1 كيلومتر، وسباق الجري لمسافة 21.1 كيلومتر.

77 دولة مشاركة

وستشهد البطولة مشاركة 77 دولة، وهم: البحرين، تونس، فرنسا، مصر، كازاخستان، بريطانيا، ألمانيا، الولايات المتحدة الأمريكية، رومانيا، كندا، المملكة العربية السعودية، روسيا الاتحادية، قبرص، لبنان، الدنمارك، الهند، الكويت، سريلانكا، الفلبين، لمكسيك، أستراليا، الأردن، الإمارات العربية المتحدة، نيوزيلندا، هولندا، المجر، بولندا، إيطاليا، أيرلندا، البرتغال، المغرب، الجزائر، البرازيل، جنوب إفريقيا، ليبيا، إسبانيا، اليونان، سويسرا، فنزويلا، أوكرانيا، سنغافورة، لاتفيا، إندونيسيا، سوريا، جمهورية التشيك، فلسطين، عمان، السويد، بلجيكا، جبل طارق، بلغاريا، أذربيجان، بيرو، ماليزيا، قطر، مالطا، الصين، العراق، تركيا، كولومبيا، الأرجنتين، موزمبيق، النمسا، جزيرة مان، تشيلي، كرواتيا، سلوفينيا، قيرغيزستان، باكستان، لوكسمبورغ، صربيا، أوزبكستان، زيمبابوي، سلوفاكيا، فنلندا، النرويج، بيلاروسيا.

السباق التجريبي

وكانت اللجنة المنظمة نظمت سباق تجريبي للسباحة استعدادا لانطلاق الحدث الهام.

وشهد السباق التجريبي مشاركة واسعة من مملكة البحرين ومختلف الدول التي ستشارك في البطولة، وسط تنظيم مثالي من اللجنة المنظمة التي وقفت على آخر الاستعداد من خلال توفيرها سبل الراحة والسلامة والأمن خلال مرحلة السباق التجريبي، وحرصت على تهيئة الأجواء المثالية لكافة المشاركين من أجل نجاح السباق التجريبي الذي يعتبر بروفة حقيقية للجنة المنظمة قبل تنظيم السباق الرئيسي يوم 9 ديسمبر الحالي.