اليوم الأولمبي فرصة للتأكيد على القيم الرياضية النبيلة

سعداء بالمشاركة الإيجابية لأفراد المجتمع والأسرة الرياضية



برعاية كريمة من سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية احتفلت اللجنة الأولمبية أمس باليوم الأولمبي بمجمع الأفنيوز.

صور


وشهد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة فعالية اليوم الأولمبي بمجمع الأفنيوز وكان في استقبال سموه لدى وصوله كلا من سمو الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة نائب رئيس الهيئة العامة للرياضة وسمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة وكيل وزارة شئون مجلس الوزراء نائب رئيس اللجنة الأولمبية، والرئيس التنفيذي للهيئة العامة للرياضة عبدالرحمن عسكر والأمين العام للجنة الأولمبية فارس الكوهجي وبحضور عدد من رؤساء وممثلي الاتحادات الرياضية.

صور


وزار سموه الموقع الأساسي للفعالية حيث اطلع سموه على الركن الخاص للترويج لدورة الألعاب الرياضية المدرسية ٢٠٢٤ ثم أخذ سموه جولة على العروض الرياضية لكلا من رياضة الجودو والكاراتيه والملاكمة ورفع الأثقال وكرة الطاولة والمبارزة وكرة السلة وألعاب القوى والتقى باللاعبين وممثلي الاتحادات الرياضية وسط سعادة كبيرة وترحيب حار لقيه سموه من المواطنين والمقيمين والأطفال الذين حرصوا على التقاط الصور التذكارية مع سموه.

صور


وبهذه المناسبة أعرب سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة عن سعادته بالمشاركة الإيجابية من قبل أفراد المجتمع والأسرة الرياضية بفعالية اليوم الأولمبي والذي يهدف الى التوعية بأهمية الرياضة والتشجيع على ممارسة الأنشطة الحركية والتعريف بالقيم الأولمبية النبيلة استجابة لدعوة اللجنة الأولمبية الدولية والتي تحث جميع اللجان الأولمبية الوطنية لإحياء فعالية اليوم الأولمبي لما له من دور هام في الترويج للمبادئ الأولمبية.

وأضاف "في كل عام نحتفل باليوم الأولمبي والذي يتصدر اجندة اللجنة الأولمبية سعيا منا لحث المجتمع على ممارسة الرياضة سواء الحركية او الترويحية لتكون الرياضة اسلوب حياة ونحن سعداء بالمشاركة المجتمعية الواسعة في الأنشطة والبرامج التي نظمت هذا العام في عدة مواقع بجانب مجمع الأفنيوز الذي احتضن الفعالية الرئيسية ليحقق اليوم الأولمبي الأهداف الذي اقيم من أجلها".

صور


وأكد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة ان اللجنة الأولمبية البحرينية حريصة على الاحتفال باليوم الأولمبي، الذي يعد حدثاً مهماً في مسيرة الحركة الأولمبية، لكونه حدثُا تتوحد خلاله الجهود وتتشارك فيه الأهداف والغايات وتتسابق فيه جميع اللجان الأولمبية على مستوى العالم من أجل تأكيد المبادئ الأولمبية السامية والتي تتمثل في الصداقة والتميز والاحترام، مشيدا سموه بجهود كافة اللجان العاملة في توفير سبل النجاح والتميز للحدث.

وقد أقيمت فعاليات اليوم الأولمبي في مجمع الأفنيوز ( الموقع الرئيسي) بجانب الاتحاد البحريني للسباحة، مركز الدوي للألعاب القتالية، و فندق THE ART HOTEL & RESORT.