بدأ العد التنازلي لانطلاق بطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي 70.3 التي ستقام على أرض المملكة خلال الفترة من 7 حتى 9 ديسمبر الحالي تماشياً مع توجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشئون الشباب في جعل مملكة البحرين قبل رياضية لاحتضان البطولات الكبرى بتنظيم من فعاليات.

وستشهد البطولة مشاركة 1061 لاعبا ولاعبة يمثلون 77 دولة في السباق الرئيسي يوم 9 ديسمبر الحالي، فيما ستنظم اللجنة المنظمة الآيرون كيدز الذي سيقام قبل يوم من السباق الرئيسي بمشاركة واسعة من الأطفال لسباق الجري علاوة على فعاليات متنوعة للعوائل.



وتواصل اللجنة المنظمة تحضيراتها للبطولة، حيث اكد عباس موسى مدير العمليات للبطولة أن الاجتماعات التنسيقية متواصلة بين مختلف اللجان الخاصة بالبطولة من أجل إكمال تصوراتها على أكمل وجه والحرص على تقديم أفضل الخدمات وسبل الراحة لكافة المشاركين لتحقيق نجاح جديد للبطولة يضاف إلى سلسلة الانجازات التي تحققت في السنوات الماضية في رياضة الرجل الحديدي.

وأوضح عباس موسى أن اللجنة المنظمة وبتوجيهات مباشرة من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة حرصت على تهيئة أماكن مخصصة لكبار الشخصيات واللاعبين واللاعبات المشاركين إضافة إلى اتمام الجوانب الأخرى مثل خيمة العلاج والمعرض المصاحب "الإكسبو" والأماكن المخصصة للتدريبات ومنصة التتويج.

وأشار عباس موسى إلى أن اللجنة المنظمة وضعت اللمسات الأخيرة على عملها وسوف تصل إلى كامل الجاهزية قبل انطلاق الحدث بفترة وجيزة مما يسهم في تقديم الراحة لكافة المشاركين.

اجتماع فني

وأشار عباس موسى إلى أن اللجنة المنظمة ستعقد اجتماعاً فنياً مع المشاركين في البطولة من أجل تعريفهم على الأماكن المخصصة لكافة السباقات والمسافات إضافة إلى توزيع الأرقام، إضافة إلى اجتماعات متواصلة للجان المختلفة.

وذكر إلى أن اللجنة المنظمة حريصة على تقديم المعلومات الكاملة لكافة المشاركين من أجل نجاح البطولة العالمية التي ستشهد مشاركة نخبة من الأبطال، مبينا إلى أن هذه الاجتماعات ستسهم في تلبية احتياجات المشاركين ووصولهم إلى كامل الجاهزية.

الأربعاء الافتتاح الرسمي

وأعلنت اللجنة المنظمة أن الافتتاح الرسمي للبطولة سيكون يوم الأربعاء، في ضاحية السيف بالقرب من مجمع السيتي سنتر.

كما أن المعرض المصاحب "الإكسبو" سوف يفتتح أبوابه يوم الأربعاء قبل انطلاق الحدث الرئيسي بيومين.

وكانت اللجنة المنظمة اعتمدت المسافات الخاصة بجميع الفعاليات للسباقات الرئيسية، حيث سيكون سباق السباحة لمسافة 1.9 كيلومتر، وسباق الدراجات 90.1 كيلومتر، وسباق الجري لمسافة 21.1 كيلومتر.