بدأ منتخب ألمانيا ثورة التصحيح، بعد الخروج المفاجئ من نهائيات كأس العالم 2022، وذلك باستخدام سلاح الإقالات.

وودع منتخب ألمانيا كأس العالم 2022 من دور المجموعات، للمرة الثانية على التوالي، بعدما حصد 4 نقاط، من الفوز على كوستاريكا والتعادل مع إسبانيا، بالإضافة لهزيمة مفاجئة من اليابان.



وبعد أيام قليلة من رحيل منتخب ألمانيا عن كأس العالم 2022، أعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم إقالة أوليفر بيرهوف، مدير المنتخب، بعد 18 عاما من العمل في الاتحاد.

وقال بيرند نويندورف، رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم، في تصريحات للموقع الرسمي: "لقد قدم بيرهوف خدمات رائعة للاتحاد الألماني، ورغم أننا لم نرق لمستوى التوقعات على أرض الملعب في البطولات الأخيرة، إلا أنه كان وراء اللحظات الكبرى السابقة".

وعلى مدار 18 سنة عمل فيها بيرهوف في الاتحاد الألماني لكرة القدم، فازت ألمانيا بكأس العالم 2014 وكأس القارات 2017، وتأهلت لنهائي كأس أمم أوروبا 2008، بالإضافة لتحقيق العديد من البطولات على مستوى منتخبات الشباب.

وواصل رئيس الاتحاد الألماني: "سيظل ما قدمه بيرهوف مرتبطاً بنا إلى الأبد بسبب دوره في تتويج ألمانيا بكأس العالم 2014، وحتى في الأوقات المضطربة كان يتابع دائما أهدافه وساعد في تشكيل اتحاد الكرة بشكل مستدام".

وتأتي إقالة بيرهوف رغم أن عقده كان يمتد حتى نهاية كأس أمم أوروبا "يورو 2024" التي تستضيفها ألمانيا بعد عام ونصف من الآن.

علماً بأن هذه الإقالة لن تؤثر على مستقبل هانز فليك، المدير الفني لمنتخب ألمانيا، الذي يرتبط بعقد مع الاتحاد الألماني حتى 2024، رغم بعض الشائعات التي خرجت حول التفكير في التعاقد مع يورجن كلوب، مدرب ليفربول، خلفا له.

وكان فليك قد قال عقب الخسارة من اليابان 1-2 في الجولة الأولى من دور المجموعات لكأس العالم إن منصبه في مأمن، حتى لو خرج مبكراً من المونديال، لأن هدفه هو يورو 2024.