• اعتماد برنامج البطولة والجمعة الفحص البيطري في قرية القدرة

• فيكتوريوس وطموح المحافظة على اللقب


تحت رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، وضع الاتحاد الملكي اللمسات الأخيرة على تحضيراته الكبيرة لتنظيم بطولة العيد الوطني لسباق القدرة يومي الجمعة والسبت في قرية البحرين الدولية للقدرة.



وأكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن بطولة العيد الوطني المجيد للقدرة لها طابع خاص خصوصاً أنها تتزامن مع احتفالات مملكة البحرين بالعيد الوطني المجيد وعيد جلوس حضرة صاحب الجلالة الملك المعظم حفظه الله ورعاه، الداعم الأكبر لرياضات الفروسية في مملكة البحرين والفارس الأول في المملكة.

وأوضح سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن البطولة تعتبر واحدة من البطولات الكبيرة والهامة في مسابقات القدرة التي ينظمها الاتحاد الملكي وتحمل مكانة غالية على قلوب الجميع، مبيناً سموه أن الاتحاد سيحرص على إخراج البطولة بأزهى صورة تنظيمية.

وقال سموه "إن المتتبع لمسيرة رياضة القدرة البحرينية، يدرك تماما مدى تطورها ونموها في الفترة الماضية بفضل الرعاية التي تحظى بها من لدن سيدي حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المعظم حفظه الله ورعاه والمساندة الدائمة والاهتمام من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله".

وتابع سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة "نحرص على الدوام في تقديم كامل الدعم لأسرة رياضة القدرة البحرينية من اسطبلات وفرسان من أجل المساهمة في مواصلة تطور هذه الرياضة التي سجلت محطات رائدة في الفترة الماضية، حيث يكون الموسم المحلي بوابة للإنجازات الخارجية التي سجلتها المملكة في الفترة الماضية".

وأضاف سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة "عطفاً على المستويات الرفيعة التي شهدتها السباقات الماضية، فإن سباقات العيد الوطني ستكون حافلة بالإثارة والندية، ولا شك أن المشاركة الواسعة من الاسطبلات والفرسان لها دور كبير في مواصلة إبراز القدرة البحرينية، ونتوقع أن تكون السباقات أكثر إثارة وندية، والمستوى المتصاعد سيكون حاضراً في سباقات العيد الوطني، ودائماً ما نطمح بأن تكون السباقات أكثر إثارة وفتح الباب أمام جميع الاسطبلات للمشاركة في البطولات".

اعتماد البرنامج

واعتمد الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة برنامج البطولة وذلك على النحو الآتي:

• الجمعة 9 ديسمبر 2022: الفحص البيطري للجياد المشاركة في سباق مسافة 120 كم المحلي والسباقات التأهيلية لمسافة 40 و80 و100 كم والسباقات الدولية لمسافة 160 و120 و100 كم.

• السبت 10 ديسمبر 2022: انطلاق سباقات العيد الوطني الدولية والمحلية لمسافة 160 كم و120 كم محلي ودولي، و100 كم محلي، وانطلاق سباق مسافة 80 كم التأهيلي المحلي، وانطلاق سباق مسافة 40 كم التأهيلي المحلي.

بطل النسخة الأخيرة: هدفنا المحافظة على اللقب

أكد الفارس محمد الهاشمي، من فريق فيكتوريوس، أن الفريق سيكون هدفه المحافظة على اللقب الذي حققه في النسخة الماضية بعد أن توج الهاشمي بالمركز الأول في سباق 120 كم.

وأوضح أن اهتمام ودعم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة قائد الفريق له إسهامات عديدة على الفريق الذي سيدخل البطولة بمعنويات عالية ويستهدف التواجد على منصة التتويج بالحصول على المراكز الأولى.

وقال محمد الهاشمي "ندرك أن المنافسة لن تكون سهلة عطفا على المستويات الكبيرة التي شهدها الموسم الحالي والجاهزية البارزة لكافة الاسطبلات، حيث نتوقع أن تكون المنافسة قوية وحامية في جميع مراحل السباقات وسيكون هدفنا التتويج بالمراكز الأولى والمحافظة على اللقب".

الرميحي: جاهزية الزعيم ولقب ثاني

قال سلطان الرميحي، فارس فريق الزعيم، أن فريقه يستهدف الحصول على ثاني ألقاب الموسم بعد أن توج فريقه بالمركز الأول في السباق الدولي الماضي، مبينا إلى أن المنافسة لن تكون سهلة على المراكز الأولى.

وأضاف "دائماً ما تشهد بطولة العيد الوطني منافسة قوية لأن جميع الفرسان يأملون في التشرف بالصعود على منصة التتويج، ونحن فريقنا جاهز للمنافسة القوية وإثبات جدارته وسندخل السباق بخطة فنية وضعها المدرب تستهدف التتويج باللقب".