تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، تفتتح اليوم فعاليات بطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي 70.3 التي ستقام على مدار 3 أيام متواصلة من الفعاليات المتنوعة ويأتي في مقدمتها السباق الرئيسي للحدث العالمي الذي سيقام الجمعة.

وبهذه المناسبة، أعرب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب، عن خالص شكره وتقديره إلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله على رعاية سموه الكريمة للحدث العالمي الذي سيكون إحدى المحطات المهمة في مواصلة الترويج لمملكة البحرين تماشياً مع رؤية البحرين الاقتصادية "2030"، وجعل المملكة واحة رياضية لاحتضان البطولات الكبرى مما يسهم في مواصلة ازدهار القطاع السياحي في المملكة.

وأوضح سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن الجميع يعتز ويفتخر بالرعاية الكريمة من صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله لهذا الحدث العالمي الكبير الذي سيسلط الأضواء على المنجزات والإنجازات المتعددة التي تسير عليها المملكة في النهضة التنموية الشاملة بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المعظم حفظه الله ورعاه والمساندة الدائمة والاهتمام من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله.



وأشار سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن الجهود المثمرة التي تبذلها الهيئات والوزارات والمؤسسات في مملكة البحرين لإخراج هذا الحدث بأزهى صورة، دلالة على التكاتف والتعاون بين الجميع خصوصاً مع اللجنة المنظمة التي بذلت جهود بارزة لتأمين تحقيق نجاح جديد يضاف إلى سلسلة الإنجازات التي حققتها المملكة في احتضان هذا الحدث العالمي، متمنياً سموه كل التوفيق والنجاح لكافة المشاركين في البطولة.

اليوم المؤتمر الصحافي

وسيعقد اليوم المؤتمر الصحافي الخاص بالبطولة وذلك في فندق كراون بلازا بقاعة المؤتمرات عند الساعة الرابعة عصرا، حيث ستكشف اللجنة المنظمة عن العديد من الأمور المتعلقة بالبطولة.

افتتاح المعرض المصاحب

وسيفتتح اليوم المعرض المصاحب "الإكسبو" الذي يضم العديد من الأركان منها المبيعات الخاصة برياضة الرجل الحديدي "الترايثلون" وعدة مطاعم وغيرها.

بدء التسجيل

وتبدأ اللجنة المنظمة اليوم باستقبال التسجيل الرسمي للمشاركين، حيث وصل عدد المشاركين الذين سجلوا للمشاركة في الحدث 1061 لاعباً ولاعبة يمثلون 77 دولة من مختلف دول العالم.

كما ستقدم اللجنة المنظمة اليوم نبذة تعريفية كاملة عن السباق الرئيسي والفعاليات المصاحبة لاسيما سباق الآيرون كيدز.