أعلن البلجيكي إيدين هازارد، نجم ريال مدريد الإسباني، اعتزاله اللعب دوليا، بعد نهاية رحلة "الشياطين الحمر" في كأس العالم 2022.

وكان منتخب بلجيكا قد فشل في التأهل إلى ثمن نهائي كأس العالم 2022، بعدما احتل المركز الثالث في مجموعه، خلف منتخبي المغرب وكرواتيا على الترتيب.



وبدأت معاناة منتخب بلجيكا عندما خسر من منتخب المغرب في الجولة الثانية بنتيجة 0-2، قبل أن يتعادل مع كرواتيا في الجولة الثالثة، ليودع البطولة بفارق نقطة خلف "الناريين".

وبعد أيام قليلة من نهاية مشوار بلجيكا في كأس العالم 2022، أعلن هازارد اعتزاله كرة القدم على المستوى الدولي بشكل نهائي.

وكتب هازارد في منشور عبر حسابه على موقع "إنستجرام": "تُغلق الصفحة اليوم، شكرًا لكم على حبكم".

وأضاف: "شكرًا لكم على دعمكم الذي لا مثيل له، شكرا لكم على كل هذه السعادة المشتركة منذ عام 2008".

وأتم صاحب الـ31 عاما: "لقد قررت إنهاء مسيرتي الدولية، البديل جاهز، سأفتقدكم".

ماذا قدم هازارد مع منتخب بلجيكا؟

هازارد مثَّل بلاده في مختلف مستويات الشباب، ليظهر هازارد لأول مرة مع المنتخب البلجيكي في نوفمبر/تشرين الثاني لعام 2008، وهو يبلغ من العمر 17 عامًا، وبعد ما يقرب من 3 سنوات من ظهوره الأول، سجل هازارد هدفه الدولي الأول ضد كازاخستان في 2011.

وكان هازارد أحد أعمدة منتخب بلجيكا في ربع نهائي كأس العالم 2014، وبطولتي أمم أوروبا 2016 و2020، وسجل معه 33 هدفا وصنع 36 في 126 مباراة.

وأسهم هازارد في أفضل إنجاز لبلجيكا في كأس العالم 2018 بروسيا، بعد قيادته لاقتناص الميدالية البرونزية، كما حصل على الكرة الفضية كثاني أفضل لاعب في البطولة.

وحمل صاحب الـ31 عاما شارة القيادة في منتخب بلجيكا منذ عام 2015، ومنذ ذلك الوقت كان المنتخب يتصدر تصنيف فيفا للمنتخبات حتى مارس/آذار 2022، كأطول فترة متواصلة لأي فريق أوروبي، قبل أن ينتزع منتخب البرازيل الصدارة.

يذكر أن هازارد يلعب حاليا في صفوف ريال مدريد، لكنه يعاني من قلة المشاركة، بعدما ابتعد عن مستواه المعهود الذي كان يقدمه في صفوف تشيلسي الإنجليزي، الذي باعه إلى الفريق الملكي مقابل 100 مليون يورو عام 2019.