تحت رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشئون الشباب الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، أكمل الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة تحضيراته لتنظيم بطولة العيد الوطني المجيد لسباقات القدرة يومي الجمعة والسبت في قرية البحرين الدولية للقدرة تزامناً مع احتفالات مملكة البحرين بالأعياد الوطنية المجيدة، بدعم من "تمكين".

وستشهد القرية تنظيم سباقات العيد الوطني الدولية والمحلية لمسافة 160 كم و120 كم محلي ودولي، وسباق 100 كم محلي، وسباقات تأهيلية محلية لمسافة 80 و40 كم.

وأكد سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة حرص الاتحاد على ترجمة رؤى وتوجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بتنظيم مثالي للبطولة العزيزة على قلوب الجميع والتي تتزامن مع مناسبة عزيزة وغالية على الجميع.

وأوضح سموه أن الاتحاد حرص على إعداد وتهيئة كافة التجهيزات والتحضيرات الخاصة بالبطولة طوال الفترة الماضية بعد أن بذلت اللجان جهود مضاعفة لتأمين الوصول إلى كامل الجاهزية لإخراج البطولة بأزهى صورة، مبينا إلى حرص الاتحاد على تحفيز جميع اللجان وتشجيعهم على مواصلة العطاء حتى انتهاء البطولة.

وأعرب سموه عن شكره وتقديره لـ(تمكين) على دعمها المتواصل لسباقات القدرة التي تسهم في ترجمة الأهداف التي وضعها الاتحاد وتدعم الجهود الرامية لدعم القطاعين الشبابي والرياضي في المملكة، وأشار سموه إلى أن هذا الدعم محل تقدير واعتزاز من أسرة رياضة القدرة البحرينية ويؤكد النهج التي تسير عليه تمكين في تقديمها كل الدعم والتشجيع للشباب البحريني.

وقال سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة إن التوقعات تشير إلى منافسة قوية ومحتدمة عطفا على المستويات البارزة التي شهدتها السباقات الدولية والمحلية التي نظمها الاتحاد في الفترة الماضية، وتوقع أن يكون الإقبال كبيرا للمشاركة في هذه البطولة التي تعد من البطولات الهامة والقوية التي تحظى بالاهتمام والمتابعة الدائمة والمتواصلة من الفرسان والإسطبلات المحلية وأنه سيشهد العديد من المفاجآت نظراً لهذه الاستعدادات والجدية العالية من قبل الإسطبلات والفرسان في تحقيق أفضل النتائج وأعلى المراتب والمراكز المتقدمة.

وقد اعتمد الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة اللجان، حيث يرأس لجنة التحكيم ناصر أبو قمر من الأردن، وتضم محمد داد الله وعبدالصمد البوسطة وفهد الرميحي ومهدي حسن الكليتي وعلي غلوم وحيدر رفيعي، والمندوب الفني حمود الناصري من عمان، والحكم الأجنبي منصور المحروقي من عمان، والمفوضين هم: سعيد البلوشي (عمان)، ومنير الدمستاني وحميد مرزوق وسعود المحمد ووليد العجمي وناصر المطلق وخالد عبدالله ومحمود الدمستاني وضيف الدمستاني ومشعل عبدالله.

ويرأس اللجنة البيطرية جورج لوهس من تشيلي، والمفوض البيطري الأجنبي ميغويل ميناس من البرتغال، وأعضاء اللجنة: حسن الهاشمي ومحمد إبراهيم وحسن الهاشمي (السعودية)، وعباس الحايكي وصباح الكعبي وعبدالرحمن أبو الشوك وإبراهيم يوسف ومحمد حمدي ووديعة حسن ومحمد ناجي، والبيطريون المعالجون هم: سعد الهلالي (العراق) رئيساً للجنة، وتضم إبراهيم يوسف ومصطفى سعيد ومحمد مختار وعبدالله سامي وشرين عادل وياسر الماكنة وسيد حسين ناصر وريان السماك وكريم علوان وأحمد منديل وعلي حسين ومحمود سمير، إضافة إلى ميلو كانابو (الدومينيكان)، ومفوض عينات دم الجياد وفحص المنشطات نزار كالاثل بيدكال (عمان)، ومدير الخدمات البيطرية إبراهيم يوسف وفني المختبر ميرغني جيلاني وفني عينات دم الجياد وفحص المنشطات أحمد ضيف.

وتشهد قرية البحرين الدولية للقدرة بعد غد الجمعة إقامة الفحص البيطري للجياد، للمشاركة في السباقات الدولية والمحلية، كما ستشهد القرية ترقيم الجياد ووزن الفرسان.