انطلاق السباقات الرئيسية لبطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي اليوم

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، تشهد البحرين اليوم السباق الرئيسي لبطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي 70.3 بمشاركة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، وذلك في منطقة ضاحية السيف بالقرب من مجمع السيتي سنتر.

وسيشارك سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في البطولة لفريق فيكتوريوس وKHK عبر تواجد سموه في سباق الدراجات، فيما سيشارك سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة في سباق السباحة لمسافة 1.9 كم.



وبهذه المناسبة، أكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن مملكة البحرين ماضية في استقطاب واستضافة البطولات العالمية الكبرى التي تساهم في تحقيق رؤى وتطلعات حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المعظم حفظه الله ورعاه في جعل المملكة قبلة لاحتضان الفعاليات الرياضية التي تسلط الضوء على الإنجازات والمنجزات التي تحققت في الفترة الماضية في العهد الزاهر لحضرة صاحب الجلالة الملك المعظم.

وأشاد سموه باهتمام ومساندة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء ومتابعة سموه الدائمة، ما يسهم في مساهمة الجانب الرياضي الفعال في رؤية المملكة الاقتصادية "2030".

وقال: "إن النجاحات المتواصلة التي حققتها المملكة في الفترة الماضية في احتضان الفعاليات الرياضية الكبرى جعل أنظار العالم تتجه نحو البحرين، وهو الهدف الأسمى في مساهمة الجانب الرياضي في الترويج المستمر للمملكة واستغلال الأحداث الرياضية بأفضل صورة، حيث شكلت البطولات التي أقيمت على أرض المملكة علامة فارقة في النجاحات، ما جعل البحرين قبلة حقيقية لاحتضان كبرى البطولات".

وأضاف أن الجميع سيبذل جهوداً مضاعفة من أجل تسجيل نجاح جديد يضاف إلى سلسلة الإنجازات التي تحققت في الفترة الماضية عبر تنظيم مثالي لبطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي، متمنياً سموه كل التوفيق والنجاح لكافة المشاركين، ومشيداً بجهود كافة المساهمين في تنظيم البطولة.

وبمتابعة من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وحضور سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، شارك أنجال سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، سمو الشيخة شيمة بنت ناصر بن حمد آل خليفة، وسمو الشيخ حمد بن ناصر بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ محمد بن ناصر بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ حمدان بن ناصر بن حمد آل خليفة في فعالية الآيرون كيدز التي شهدت مشاركة كبيرة وواسعة، إضافة إلى مشاركة سموه مع نجله سمو الشيخ خالد بن ناصر بن حمد آل خليفة.

وأكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن بطولات الآيرون كيدز تعزز من ثقافة الرياضة لدى الأطفال وتزرع فيهم الرغبة في مواصلة ممارسة رياضة الترايثلون.

وأوضح سموه أن المشاركة الواسعة التي شهدتها سباقات الآيرون كيدز تؤكد النجاح الكبير للفعالية، مبيناً سموه أنه حريص على دعم هذه الفئة التي ستكون نواة للمستقبل.

وأقيمت فعالية الجري للآيرون كيدز المصاحبة للبطولة، حيث شهدت نجاحاً بارزاً، حيث تنوعت السباقات لمختلف الفئات إضافة إلى تنظيم سباق لذوي الهمم شهد مشاركة إيجابية وتشجيعاً كبيراً من الجماهير الحاضرة.

وتم تتويج المشاركين في الفعالية بعد ختام المسابقة.

وستشهد البطولة اليوم الجمعة إقامة 3 مسابقات رئيسية، هي: الجري والسباحة لمسافة 1.9 كم، وسباق الدراجات لمسافة 90.1، وسباق الجري لمسافة 21.1 كم.

وأقيم حفل الافتتاح الرسمي للبطولة بحضور واسع من المشاركين، حيث احتوى على فقرات متنوعة من أبرزها فيلم وثائقي سلط الضوء على تاريخ استضافة مملكة البحرين الحدث العالمي والنجاحات المتواصلة التي حققتها البحرين في احتضان البطولة إضافة إلى مسيرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في البطولة وتحقيقه المركز الأول وتأهل سموه إلى بطولة العالم.

كما شهد حفل الافتتاح استعراض الدول المشاركة في البطولة، وتعريف المشاركين عن خط سير فعاليات الدراجات والسباحة والجري، علاوة على الأماكن المخصصة للتدريبات وغيرها.

وستشهد البطولة مشاركة 77 دولة، هي: البحرين، وتونس، وفرنسا، ومصر، وكازاخستان، وبريطانيا، وألمانيا، وأمريكا، ورومانيا، وكندا، والسعودية، وروسيا، وقبرص، ولبنان، والدنمارك، والهند، والكويت، وسريلانكا، والفلبين، والمكسيك، وأستراليا، والأردن، والإمارات، ونيوزيلندا، وهولندا، والمجر، وبولندا، وإيطاليا، وأيرلندا، والبرتغال، والمغرب، والجزائر، والبرازيل، وجنوب إفريقيا، وليبيا، وإسبانيا، واليونان، وسويسرا، وفنزويلا، وأوكرانيا، وسنغافورة، ولاتفيا، وإندونيسيا، وسوريا، والتشيك، وفلسطين، وعمان، والسويد، وبلجيكا، وجبل طارق، وبلغاريا، وأذربيجان، وبيرو، وماليزيا، وقطر، ومالطا، والصين، والعراق، وتركيا، وكولومبيا، والأرجنتين، وموزمبيق، والنمسا، وجزيرة مان، وتشيلي، وكرواتيا، وسلوفينيا، وقيرغيزستان، وباكستان، ولوكسمبورغ، وصربيا، وأوزبكستان، وزيمبابوي، وسلوفاكيا، وفنلندا، والنرويج، وبيلاروسيا.

وستقوم قناة البحرين الرياضية بنقل الحدث العالمي على الهواء مباشرة واستوديو تحليلي يرافق النقل.