تحت رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشئون الشباب الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، تقام اليوم بطولة العيد الوطني المجيد لسباقات القدرة تزامناً مع احتفالات مملكة البحرين بالعيد الوطني المجيد وعيد جلوس حضرة صاحب الجلالة الملك المعظم حفظه الله ورعاه وذلك بتنظيم من الاتحاد الملكي وبدعم من تمكين.

وستشهد قرية البحرين الدولية للقدرة تنظيم سلسلة من السباقات الدولية والمحلية والتأهيلية بمشاركة واسعة من الفرسان والإسطبلات عطفا على التداخيل التي أجراها الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة في الأيام الماضية.

ورحب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بالفرسان والإسطبلات المشاركين في البطولة الغالية التي تعتبر من البطولات القوية والكبرى في الموسم البحريني نظرا لتزامنها مع احتفالات المملكة بالعيد الوطني المجيد وعيد جلوس حضرة صاحب الجلالة الملك المعظم حفظه الله ورعاه الداعم الأول للرياضة البحرينية بشكل عام ورياضات الفروسية بشكل خاص.

وأكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن الفرسان والإسطبلات ينظرون لبطولة العيد الوطني للقدرة بعين الاعتبار والجميع سيسعى لتحقيق أفضل النتائج والصعود على منصة التتويج مما يؤكد بأن السباقات ستكون مثيرة وقوية وستشهد منافسة محتدمة على المراكز الأولى.

وأشاد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بجهود الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة برئاسة سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة وحرص الاتحاد على تهيئة الأجواء المثالية لكافة المشاركين في البطولة، متمنياً سموه لكافة الفرسان والاسطبلات التوفيق والنجاح وتقديم أفضل المستويات لتأكيد مواصلة تطور وازدهار رياضة القدرة البحرينية.

وأقيم في قرية البحرين الدولية للقدرة الفحص البيطري للجياد المشاركة في البطولة، حيث شهد الفحص مشاركة واسعة جدا من الجياد.

كما تم ترقيم الجياد المشاركة إضافة إلى توزيع الأرقام على الفرسان وإجراء عملية الوزن.

وستشهد بطولة العيد الوطني المجيد تنظيم عدة سباقات بمشاركة واسعة لمسافة 160 كم و120 كم محلي ودولي، وسباق 100 كم محلي، وسباقات تأهيلية محلية لمسافة 80 و40 كم

وستقام مراحل السباقات على النحو الآتي:

· سباق 160 كم على 5 مراحل: المرحلة الأولى (لون أحمر) لمسافة 40 كم، المرحلة الثانية (لون أزرق) لمسافة 35 كم (30 كم للأخضر و5 كم للون الوردي)، المرحلة الثالثة (لون أخضر) لمسافة 35 كم (30 كم للأخضر و5 كم للون الوردي)، المرحلة الرابعة (لون أبيض) لمسافة 30 كم، المرحلة الرابعة (لون أصفر) لمسافة 20 كم.

· سباق 120 كم على 4 مراحل: المرحلة الأولى (لون أحمر) لمسافة 40 كم، المرحلة الثانية (لون أزرق) لمسافة 30 كم، المرحلة الثالثة (لون أخضر) لمسافة 30 كم، المرحلة الرابعة (لون أصفر) لمسافة 20 كم.

· سباق 100 كم على 3 مراحل: المرحلة الأولى (لون أحمر) لمسافة 40 كم، المرحلة الثانية (لون أزرق) لمسافة 30 كم، المرحلة الثالثة (لون أخضر) لمسافة 30 كم.

· سباق 80 كم على 3 مراحل: المرحلة الأولى (لون أحمر) لمسافة 40 كم، المرحلة الثانية والثالثة (لون أصفر) لمسافة 20 كم.

· سباق 40 كم سيقام على مرحلة واحدة للون الأحمر لمسافة 40 كم.

ستكون سباقات اليوم منقولة على الهواء مباشر عبر قناة البحرين الرياضية مع استوديو تحليلي بمشاركة عايض الغيلان وصدام ناصر وناصر العمري.

أعلن عدد من الفرسان المشاركين في بطولة العيد الوطني للقدرة جاهزيتهم لخوض البطولة والسعي لتحقيق النتائج الايجابية التي تضع الفريق على منصة التتويج.

· فارس فريق فيكتوريوس عيسى العنزي أكد أن المنافسة لن تكون سهلة بعد المستويات البارزة التي شهدتها السباقات الماضية والمنافسة القوية على المراكز الأولى، مبينا إلى أن فريق فيكتوريوس يحظى بدعم واهتمام من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة قائد الفريق وهو الحافز الأكبر للفرسان في تقديم أفضل المستويات والتتويج بالمراكز الأولى.

· عاصم جناحي من فريق الزعيم المتوج بلقب السباق الدولي السابق، أكد أن فريقه يستهدف الحصول على المركز الأول في البطولة على رغم أن المنافسة لن تكون سهلة خصوصا ان الاسطبلات والفرسان ينظرون لهذه البطولة بعين الاعتبار وأن المنافسة فيها لن تكون سهلة ولكن فريقه قادر على إثبات جدارته من جديد والحصول على المراكز الأولى.

· الفارس حمد علي من فريق النصر، أشار إلى أن النصر سيشارك بعدة فرسان استعدوا جيدا في الفترة الماضية عبر تدريبات يومية، مبينا إلى أن الفريق يطمح بتحقيق أفضل النتائج وسيسير على الخطة التي تم وضعها من قبل الجهاز الفني والهادفة إلى تحقيق أفضل المراكز.