أبدى عدد كبير من نجوم كرة القدم رغبتهم في رؤية ليونيل ميسي، قائد منتخب الأرجنتين، يتوج بلقب كأس العالم قبل نهاية مسيرته.

ميسي يستعد لقيادة منتخب الأرجنتين أمام فرنسا، الأحد المقبل، في نهائي كأس العالم 2022.



وكان ميسي (35 عاما)، أكد قبل البطولة أن كأس العالم 2022 ستكون الأخيرة في مسيرته.

لوكا مودريتش، نجم ريال مدريد ومنتخب كرواتيا، جاء في مقدمة النجوم الذين شاطروا ميسي حلمه في كأس العالم، حيث قال في تصريحات عقب المباراة جمعت المنتخبين في النسخة الحالية من المونديال: "أتمنى أن يفوز ليونيل ميسي بكأس العالم، فهو أفضل لاعب في التاريخ ويستحق ذلك بالفعل".

وكان منتخب الأرجنتين تأهل إلى نهائي كأس العالم 2022 بعد فوزه على كرواتيا بثلاثية دون رد في نصف النهائي الثلاثاء الماضي.

كذلك قال أندريه بيير جينياك لاعب منتخب فرنسا السابق ونجم تيجريس أونال المكسيكي: "أنا فرنسي ولكني أتمنى أن يتوج ميسي بكأس العالم لأنه فعل الكثير وحقق العديد من البطولات في مسيرته، أتمنى أن يتوج باللقب".

جدير بالذكر أن تصريحات جينياك جاءت قبل تأهل منتخب فرنسا للنهائي على حساب المغرب.

وكان منتخب الأرجنتين قد حقق لقب كأس العالم مرتين فقط في تاريخه بنسختي 1978 و1986.

وتجاوز ريفالدو، نجم الكرة البرازيلية السابق، المنافسة الشرسة بين بلده والأرجنتين، وقال عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "لقد ودعت البرازيل ونيمار كأس العالم، سأدعم المنتخب الأرجنتيني وميسي،".

وأضاف: "لا توجد كلمات تصف هذا اللاعب، هو يستحق أن يكون بطل العالم وسيتوج به الأحد المقبل".

كذلك قال رونالدو، أسطورة البرازيل، إنه يتمنى تتويج ميسي بلقب كأس العالم، لأنه يستحق أن يختم مسيرته بهذا الإنجاز.

السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، نجم فريق ميلان، قال في تصريحات من دبي: "أتمنى أن يتوج ميسي مع منتخب بلاده بالمونديال، هو يستحق ذلك، ولديّ ثقة في أنه سيفعلها".

لويس إنريكي، مدرب منتخب إسبانيا السابق، والذي رحل عن قيادة "لا روخا" بعد الخسارة أمام المغرب في ثمن نهائي النسخة الحالية من كأس العالم، قال في تصريحات صحفية: “أتمنى أن يتوج ميسي بكأس العالم، من الظلم ألا يتوج لاعب مثله باللقب".

وكان إنريكي سبق له تدريب ميسي في فريق برشلونة لمدة 3 سنوات بين 2014 و2017.

أما الألماني يورجن كلينسمان، المدير الفني السابق للمنتخب الأمريكي، فقال: "أتمنى أن يتوج ميسي بلقب المونديال، هو يستحق ذلك مع منتخب بلاده، الفريق الذي يواجه الأرجنتين في النهائي سيكون في مهمة صعبة".