برعاية ودعم سمو الشيخة نورة بنت حمد بن عيسى آل خليفة، قائد فريق الفرسان، توج غالب العلوي أمين سر الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة والدكتور خالد أحمد حسن أمين السر المساعد بالاتحاد مدير الفريق الملكي وتوفيق الصالحي مدير المكتب الاعلامي لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ومركز المعلومات، أبطال بطولة العيد الوطني لترويض الجياد "الدريساج" التي أقيمت في قرية البحرين الدولية للقدرة بمشاركة من الاسطبلات والفرسان.

وأعرب الدكتور خالد أحمد حسن عن خالص شكره وتقديره إلى سمو الشيخة نورة بنت حمد بن عيسى آل خليفة على دعمها المتواصل لرياضات الفروسية التي تشهد تطورا مستمرا في مختلف البطولات والمسابقات التي ينظمها الاتحاد، مبينا إلى أن مسابقة ترويض الجياد تجسد اهتمام ودعم سمو الشيخة نورة بنت حمد بن عيسى آل خليفة لرياضات الفروسية.



وأوضح د. خالد أحمد أن المستويات البارزة التي شهدتها بطولة العيد الوطني لترويض الجياد يؤكد ما تتمتع به هذه الرياضة من اهتمام من الاسطبلات والفرسان الذين حرصوا على تقديم مستويات بارزة تعكس الامكانيات العالية التي يمتلكونها في ترويض الجياد.

وبارك د. خالد أحمد لكافة الفائزين بالمراكز الأولى.

صور


نتائج البطولة

في مسابقة أنترو للصغار المركز الأول ألبان ليكايت مع الجواد سولو بمعدل نقاط إجمالي (66.52)، والمركز الثاني الفارس ميلي هيغارتي مع الجواد كيفين بمعدل نقاط (63.47)، والمركز الثالث الفارسة منيرة العباسي مع الجواد أور ديل سول بمعدل نقاط (63.26).

وفي مسابقة انترو كبار المركز الأول الفارسة كارليجين على الجواد جايرو بمعدل نقاط (69.35)، والمركز الثاني الفارس محمد السكران مع الجواد ماندور بمعدل نقاط (68.89)، والمركز الثالث الفارسة ليديا مع الجواد جايوهار بمعدل نقاط (66.3).

وفي مسابقة بريليوم للصغار ، الفارسة كاميلي على الجواد سولو بمعدل نقاط (66.03)، والمركز الثاني ميلي هيغارتي بمعدل نقاط (57.75)، والمركز الثالث ريما الجهرمي بمعدل نقاط (55.51).

وفي مسابقة بريليوم للكبار، المركز الأول مارتين سميث مع الجواد جوديو بمعدل نقاط (67.41)، والمركز الثاني الفارس عباس فاضل على الجواد آبيس بمعدل نقاط (65.68)، والمركز الثالث كيشيا سميث مع الجواد جايرو بمعدل نقاط (65).

صور


وفي مسابقة المبتدئين المركز الأول ميغان بلاك مع الجواد جارينيرو بمعدل نقاط (71.25)، المركز الثاني أوليفر والتر على الواد زيمبا بمعدل نقاط (68.21)، والمركز الثالث يلدا توباس بمعدل نقاط (67.85).

وآخر المسابقات فئة إليمنتري 2 جاء في المركز الأول الفارس أوليفير والتر مع الجواد زيمبا بمعدل نقاط (68.03)، المركز الثاني الفارسة ميغان بلاك عمع الجواد جارينيرو بمعدل (67.57)، المركز الثالث الفارسة يلدا توباس مع الجواد مايسترو بمعدل (64.39).

مشاركة واسعة

وشهدت البطولة مشاركة واسعة من الاسطبلات والفرسان الذين قدموا مستويات بارزة في كافة الفئات، ومن المتوقع أن يتزايد أعداد المشاركين خلال البطولة القادمة.

يناير البطولة القادمة

وستقام بطولة سمو الشيخة نورة بنت حمد بن عيسى آل خليفة لترويض الجياد القادمة يوم 13 يناير القادم 2023، فيما البطولة الثالثة يوم 10 فبراير، على أن تختتم بإقامة البطولة النهائية يوم 3 مارس 2023.