كشف الإيطالي فابيو كابيلو مدرب ميلان وريال مدريد الأسبق، عن الفارق بين الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو.

ودائما ما يتم وضع رونالدو في مقارنة مع ميسي، نظرا للمنافسة الشرسة بينهما على الألقاب الفردية والجماعية طوال السنوات الماضية، وتحديدا خلال الفترة من 2008 وحتى الآن.



وأصبحت الكفة تميل مؤخرا لصالح ليونيل ميسي، بعدما نجح في قيادة الأرجنتين نحو التتويج بلقب كأس العالم 2022، الأسبوع الماضي، بالفوز على فرنسا بركلات الترجيح 4-2 في المباراة النهائية.

في المقابل، يعاني رونالدو من تراجع شديد، حيث فسخ نادي مانشستر يونايتد عقده، ثم ودع منافسات كأس العالم بالخسارة في ربع النهائي أمام المغرب، بهدف دون رد.

ويبحث رونالدو في الوقت الحالي عن نادٍ أوروبي، وسط محاولات قوية من النصر السعودي للظفر بخدماته خلال الفترة المقبلة.

وقال كابيلو في تصريحات لصحيفة "كوريري ديلو سبورت" الإيطالية إن: "الفارق بين ميسي ورونالدو كبير، فالأول على نفس مستوى مواطنه دييجو مارادونا".

وأضاف: "حتى من قبل كأس العالم، ميسي يقوم بأشياء خيالية، تجعله في مكانة واحدة مع البرازيلي بيليه وكذا مارادونا، لأنهم يقومون بأشياء ليس بإمكان الآخرين تخيلها".

ويرى كابيلو أن رونالدو أصبح عبئا على الفرق بقوله: "لا يوجد شك أنه لاعب مذهل، وحقق الكثير من الأشياء المميزة، ولكنه كان مغرورا".

وأتم بقوله: "رونالدو عرض نفسه مؤخرا على العديد من الأندية، ولكنه أصبح متعبا وسيمثل عبئا على البعض".

وتشير تقارير صحفية سعودية وإسبانية إلى أن رونالدو بصدد التوقيع على عقود انتقاله للنصر مقابل 200 مليون يورو حتى عام 2025.