وجه الاتحاد الملكي بالاستعداد الأمثل لتنظيم مثالي للبطولة..

تمكين راعياً رئيسياً للبطولة.. وأسكون تقدم رعايتها



تحضيرات متواصلة لتنظيم جملة من السباقات الدولية والمحلية

الجمعة الفحص البيطري والانطلاقة صباح السبت


بتوجيهات من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للاعمال الإنسانية وشئون الشباب الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، وتحت رعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، ينظم الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة بطولة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة لسباقات القدرة وذلك يومي الجمعة والسبت في قرية البحرين الدولية للقدرة برعاية رئيسية من تمكين إضافة إلى أسكون.

وكانت تمكين قد قامت برعاية الباب الاول الذي أقيم على كأس العيد الوطني وستكون الجهة الراعية للسباقات القادمة كذلك.

وستشهد البطولة تنظيم سباقات دولية ومحلية بمشاركة واسعة من الاسطبلات والفرسان حيث فتح الاتحاد الملكي لاستقبال التداخيل لكافة الفئات ويستمر حتى الثلاثاء.

وبهذه المناسبة، أعرب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عن تقديره للجهود البارزة التي يبذلها سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة ودعم سموه المتواصل لمواصلة ازدهار وتطور رياضة القدرة البحرينية التي سجلت محطات رائدة في الفترة الماضية، حيث شكل هذا الاهتمام والمساندة حافزا للمسيرة الناجحة التي تشهدها رياضات الفروسية بشكل عام ورياضة القدرة بشكل خاص.

وأشار سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن الدعم الذي يقدمه سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة للاسطبلات والفرسان سينتج عن منافسة قوية في السباقات الدولية والمحلية التي ستشهدها بطولة سموه لسباقات القدرة، حيث يحرص الجميع على بذل الجهود لتقديم المستويات المتميزة التي تؤهلهم للتواجد على منصة التتويج والظفر بالمراكز الأولى.

وقال سموه "إن بطولة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة لسباقات القدرة تعتبر من البطولات المهمة التي دائما ما تشهد منافسة قوية ومستويات بارزة ومتطورة من الفرسان وهو ما يؤكد دائما أن القدرة البحرينية تسير بخطى ثابتة نحو المزيد من النجاحات، حيث أن الجميع ينظر لهذه البطولة بعين الاعتبار وتسهم بشكل كبير في اكتشاف العديد من المواهب الشابة من الفرسان التي تكون دائما قادرة على تمثيل المملكة في المحافل الخارجية".

وأكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن البطولة في العام الماضي شهدت منافسة قوية ومفتوحة بين الاسطبلات والفرسان على المراكز الأولى، خصوصاً في السباق المخصص للاسطبلات الخاصة الذي نتوقع أن يكون أكثر إثارة في الموسم الحالي عطفا على مستويات الفرسان في السباقات الماضية التي شهدت إثارة وندية وكان آخرها سباقات العيد الوطني المجيد، مما يؤكد بأن السباقات القادمة في بطولة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة ستخرج بمستويات وسرعات عالية.

وتمنى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة كل التوفيق والنجاح لكافة الاسطبلات والفرسان المشاركين في البطولة.

توجيهات بالاستعداد الأمثل

هذا ووجه سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة بالاستعداد الأمثل لتنظيم البطولة وتوفير كافة الاحتياجات لكافة الاسطبلات والفرسان والعمل على إخراج البطولة بأفضل مستوى تنظيمي.

سباقات البطولة

وستشهد البطولة تنظيم سلسلة من السباقات الدولية والمحلية والتأهيلية وسيكون برنامج البطولة على النحو الآتي:

·الجمعة 6 يناير 2023: الفحص البيطري للجياد المشاركة في السباقات المحلية لمسافة 100 كم و80 كم و40 كم، والفحص البيطري للسباقات الدولية لمسافة 160 كم و120 كم (دولي ومحلي) و100 كم.

·السبت 7 يناير 2023: البداية مع انطلاق سباقات بطولة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة الدولية لمسافة 160 كم و120 كم محلي ودولي وسباق 100 كم محلي ودولي، ثم انطلاق السباقات التأهيلية المحلية لمسافة 80 كم و40 كم.

تحضيرات متواصلة

ويواصل الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة تحضيراته الكبيرة لتنظيم بطولة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة لسباقات القدرة، حيث سيضع الاتحاد اللمسات الأخيرة بعد أن عقدت اللجان سلسلة من الاجتماعات التحضيرية في الفترة الماضية.

فيكتوريوس والمحافظة على اللقب

ويطمح فريق فيكتوريوس المحافظة على لقب البطولة الذي حققه في الموسم الماضي، حيث حل الفارس عيسى العنزي بالمركز الأول، فيما احتل المركز الثاني فريق الفرسان عبر الفارس سالم يوسف، والمركز الثالث الفارس عاصم جناحي من فريق الزعيم.

الأصايل حامل لقب الاسطبلات الخاصة

ويدخل اسطبل الاصايل البطولة بشعار المحافظة على لقبه، حيث احتل المركز الأول في الموسم الماضي بفوز الفارس خليفة درويش بالمركز الأول، وجاء في المركز الثاني الشيخ صقر بن خالد آل خليفة من اسطبلات أحمد الفاتح، والمركز الثالث أحمد النعيمي من اسطبلات الأصايل.