بتوجيهات من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشئون الشباب الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، وتحت رعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، دخل الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة في المراحل الأخيرة من التحضيرات لتنظيم بطولة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة لسباقات القدرة وذلك يومي الجمعة والسبت في قرية البحرين الدولية للقدرة برعاية رئيسية من تمكين إضافة إلى أسكون.



وكانت تمكين قد قامت برعاية السباق الأول الذي أقيم على كأس العيد الوطني وستكون الجهة الراعية للسباقات القادمة كذلك.



وستشهد قرية البحرين الدولية للقدرة سلسلة من السباقات الدولية والمحلية والتأهيلية، حيث يقام سباق كأس سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة الدولي لمسافة 160 كم وسباقي 120 كم دولي ومحلي، وسباق دولي ومحلي لمسافة 100 كم، إضافة إلى السباقات التأهيلية المحلية لمسافة 80 و40 كم.



وأكد سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة أن الاتحاد يحرص دائما على تنفيذ توجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في تنظيم مثالي للبطولات المحلية للقدرة التي تسهم في تحقيق النتائج الإيجابية في المشاركات الخارجية خصوصاً ان القدرة البحرينية تسير برؤية ثاقبة من سموه الداعم الأكبر للاتحاد والأنشطة التي ينظمها الاتحاد خصوصاً سباقات القدرة.



وأوضح سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة أن الاتحاد الملكي يعتز ويفتخر بتنظيم بطولة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة التي تؤكد على الدعم والمساندة الدائمة من سموه لرياضات الفروسية بشكل عام ورياضة القدرة بشكل خاص، مبينا إلى أن الاتحاد حريص على إخراج البطولة بأفضل مستوى تنظيمي.



وثمن سموه رعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة ودعمه اللامحدود للرياضة البحرينية عموماً ورياضة القدرة خصوصاً، مشيداً بإسهامات سموه الكبيرة والتي ساهمت في وضع مملكة البحرين على الخارطة الرياضية العالمية، واهتمام سموه بدعم مختلف الأنشطة الرياضية محلياً، الأمر الذي حقق ما يطمح له الاتحاد الملكي برعاية ودعم سموه لهذه البطولة.



وأشار الى أن هذه البطولة من البطولات المهمة التي ينظمها الاتحاد خلال الموسم وأن الاتحاد يسعى بكل إمكاناته لتنظيم هذه البطولة بالشكل الذي يليق بها تكريما للاسم الذي تحمله حيث يعد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة من أكبر الداعمين لرياضة القدرة وأحد الأسباب الرئيسة في وصولها إلى المستوى والسمعة التي وصلت إليها إقليميا وعالميا.



وأعرب سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة عن تفاؤله بالمنافسة القوية خصوصا أن جميع الإسطبلات حرصت على الاستعداد الجيد ومواصلة التدريبات خلال الفترة الماضية، مشيراً إلى الرغبة الكبيرة من قبل الجميع على الحضور القوي والتنافس الشريف في بطولات الموسم، متمنيا سموه كل التوفيق والنجاح لكافة المشاركين.



كما أكد جعفر ميرزا، المدرب في فريق فيكتوريوس، أن الدعم الذي يحظى به الفريق من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة قائد الفريق حافزا لمواصلة العطاء وبذل الجهود للمحافظة على لقب كأس سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة.



وقال: "يولي الفريق اهتماما كبيرا بالبطولة لأنها تحمل أسم غال على الجميع، ولاشك أن فيكتوريوس دائماً يكون هدفه حصد البطولات، وسندخل البطولة بشعار المحافظة على اللقب".



وأضاف "المنافسة لن تكون سهلة في ظل الامكانيات التي يمتلكها الفرسان والاسطبلات، وأعتقد أن البطولة ستخرج بفنيات عالية وسرعات كبيرة ومنافسة مفتوحة بين الجميع وفريقنا جاهز للمنافسة القوية والسعي للتتويج باللقب".



أكد معيوف الرميحي، فارس فريق الزعيم، أن المنافسة لن تكون سهلة على المراكز الأولى في بطولة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، مبينا إلى أن الفريق يتطلع لتحقيق المراكز الأولى بعد البداية القوية التي بدأها الفريق في الموسم الحالي.



وقال: "نمتلك امكانيات عالية وفرسان مميزين ونسير بحسب الخطة التي وضعها مدرب الفريق والهادفة إلى حصد الانجازات، ونتطلع أن نقدم أفضل المستويات والصعود على منصة التتويج، ونحن جاهزين للمنافسة القوية وأتوقع أن يشهد السباق إثارة وندية في جميع المراحل".



واعتمد الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، لجنة التحكيم برئاسة حمود الناصري (عمان)، وتضم محمد داد الله وعبدالصمد البوسطة وفهد الرميحي ومهدي الكليتي وعلي غلوم وحيدر رفيعي، والمندوب الفني سعيد البلوشي (عمان) والحكم الأجنبي ناصر أبو قمر (الأردن)، ورئيس المفوضين محمد سالم المالكي (عمان) وتضم اللجنة منير الدمستاني وحميد مرزوق وسعود المحمد ووليد العجمي وناصر المطلق وخالد عبدالله ومحمود الدمستاني وضيف الدمستاني ومشعل محمد العبدالله، ورئيس اللجنة البيطرية محمد إبراهيم الحماد (السعودية) والمفوض البيطري الأجنبي إبراهيم أحمد (الإمارات) وأعضاء اللجنة عباس الحايكي ويوسف المهدي وعلي عبدالله وطلال مبارك (عمان) وميلو كانابو (الدومينيكان) ومحمد حمدي ووديعة حسن ومحمد ناجي.