الصالحي: نقل مباشر واستوديو تحليلي وإشادة بدعم تمكين وأسكون

سباق الإسطبلات الخاصة محط الأنظار والهدف منصة التتويج


بتوجيهات من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، وتحت رعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، تشهد قرية البحرين الدولية للقدرة اليوم الجمعة إقامة الفحص البيطري لبطولة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة لسباقات القدرة برعاية رئيسية من تمكين إضافة إلى أسكون.

وأنهى الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة كافة التحضيرات لإقامة الفحص البيطري من خلال سلسلة من الاجتماعات التي عقدها في الفترة الماضية، إضافة إلى جهود اللجان في إنهاء التحضيرات في وقت مبكر تنفيذا لتوجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.


وستشهد القرية الفحص البيطري اليوم إضافة إلى ترقيم الجياد وتوزيع الأرقام على الفرسان المشاركين في السباقات التي ستشهدها البطولة غدا السبت، حيث سيقام سباق كأس سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة الدولي لمسافة 160 كم وسباقي 120 كم دولياً ومحلياً، وسباق دولي ومحلي لمسافة 100 كم، إضافة إلى السباقات التأهيلية المحلية لمسافة 80 و40 كم.

تحضيرات إعلامية

وأكد توفيق الصالحي مدير المكتب الإعلامي لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ومركز المعلومات رئيس لجنة العلاقات العامة والإعلام بالاتحاد الملكي رئيس لجنة التسويق، أن الاتحاد عمل على إنهاء التحضيرات في وقت مبكر خصوصا أن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة قد وجه بالاستعداد المثالي للبطولة التي تحمل اسم كبيراً على الجميع سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة.

وأوضح توفيق الصالحي أن الاتحاد حرص على الاستعداد الإعلامي بشكل جيد طوال الفترة الماضية من خلال تشكيل فريق العمل للبطولة التي سيصاحبها نقل مباشر على الهواء مباشرة عبر قناة البحرين الرياضية في إطار التعاون اللامحدود والتنسيق المستمر بين الاتحاد ووزارة شؤون الإعلام عبر توجيهات سعادة السيد رمزان عبدالله النعيمي وزير شؤون الإعلام، مبينا إلى أن هذا التعاون يؤكد حرص الوزارة على نقل الأحداث الرياضية الكبرى والمساهمة بتحقيق كامل النجاح للبطولة من الجانب الإعلامي.

وأشار إلى أن النقل المباشر سيرافقه استوديو تحليلياً بمشاركة صدام ناصر وعايض الغيلان وناصر العمري للقاءات المباشرة وعدد من الضيوف.

وأعرب توفيق الصالحي عن شكره وتقديره إلى تمكين وأسكون على تقديمهما الدعم للبطولة وهو ما يؤكد حرصهما على دعم القطاعين الشبابي والرياضي في المملكة.

الاجتماع التنويري

وستعقد اللجنة المنظمة للبطولة، الاجتماع التنويري بعد الانتهاء من الفحص البيطري بحضور مسؤولي اللجنة المنظمة والفرسان المشاركين في البطولة إضافة إلى الأجهزة الإدارية والفنية لطرح كافة الأمور المتعلقة بالسباق والمسارات المعتمدة للمراحل التي ستشهدها البطولة.

إثارة في سباق الاسطبلات الخاصة

ومن المؤكد أن يشهد سباق الإسطبلات الخاصة إثارة وندية في ظل الجاهزية الكبيرة للإسطبلات والفرسان.

· يرى عبدالله الخاطري مدرب إسطبلات الأصايل أن سباق بطولة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة للقدرة سيكون من السباقات المهمة والاستثنائية في الموسم الحالي في ظل جاهزية الإسطبلات وأن المنافسة لن تكون سهلة في في سباق الإسطبلات الخاصة، مبينا إلى أن الأصايل يطمح في المحافظة على اللقب الذي حققه الموسم الماضي.

وأثنى على الدعم الكبير الذي تحظى به رياضة القدرة من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة والتي ساهمت في التطور الكبير الذي يرافق المسيرة الناجحة لهذه الرياضة العريقة.

· أما الفارس محمد البستكي من إسطبلات RM أكد بأن الفرسان جاهزون للمنافسة القوية على المراكز الأولى وأن الطموحات عالية نحو التواجد على منصة التتويج بعد أن قدم الفرسان مستويات بارزة في السباقات الماضية، مبينا إلى أن الفريق يطمح أن يكون على منصة التتويج ولكن ذلك يحتاج إلى مضاعفة الجهود، متمنيا لفرسان فريقه التوفيق والنجاح ولكافة المشاركين.

· وقال أحمد محمد مدرب أكاديمية المحرق للفروسية أن الموسم الحالي شهد منافسة قوية في السباقات الماضية خصوصاً في السباق الأخير لبطولة العيد الوطني المجيد، وهو مؤشر يؤكد بأن بطولة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة ستكون أكثر إثارة وندية، متوقعا أن يشهد السباق سرعات عالية ومنافسة قوية بين كافة المشاركين من الفرسان والاسطبلات.

الرئيس التنفيذي لـ "أسكون": رعاية بطولة خالد بن حمد للقدرة مصدر فخر واعتزاز

أكد السيد خالد محمد السيد الرئيس التنفيذي لشركة أسكون أن الجهود البارزة التي يبذلها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشئون الشباب الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة تؤكد النظرة الثاقبة لسموه في سبيل مواصلة ازدهار رياضة القدرة البحرينية، مبينا إلى أن الدعم والمتابعة الحثيثة من سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية دافع لكافة الشباب والرياضيين في إبراز قدراتهم.

وأعرب خالد محمد السيد عن فخر واعتزاز شركة أسكون في رعاية بطولة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة لسباقات القدرة، مبينا إلى أن هذا الدعم يؤكد حرص الشركة على دعم الرياضيين والفعاليات الرياضية والذي يعد واجباً وطنياً بل ومسؤوليّة مجتمعية يتحتّم على الشركة الالتزام والوفاء بها قدر المستطاع، مضيفا أن رعاية الشباب البحريني والمسابقات الرياضيّة الدوريّة التي ينتظرها الجمهور البحريني هو نهج راسخ لدى إدارة الشركة.

وأشاد بجهود سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة في مواصلة تطوير رياضة القدرة وحرص الاتحاد على بذل الجهود لتحقيق كامل النجاح للبطولة، متمنياً كل التوفيق والنجاح لكافة الفرسان والاسطبلات المشاركين في البطولة.