• الجولة الافتتاحية لبطولة العالم للفورمولا وان تنطلق في البحرين من 3 حتى 5 مارس

• تضاعف مبيعات تذاكر العروض المبكرة



• المرشح لجائزة غرامي الدي جي العالمي Snake أول الحفلات الغنائية ليوم الجمعة

• انطلاق قرية "Beyon Money" الترفيهية للفورمولا وان والتجارب الرسمية للبطولة ترويجاً للسباق

• طيران الخليج تواصل رعايتها لسباق جائزة البحرين الكبرى للفورمولا وان

أعلنت حلبة البحرين الدولية "موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط" وشركة طيران الخليج عن استعداداتهما لاستضافة سباق الـ FORMULA 1 جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج 2023، والذي سينطلق في الفترة من 3 حتى 5 مارس المقبل، وذلك كجولة افتتاحية لموسم الفورمولا وان 2023، مع إعلان تضاعف مبيعات التذاكر خلال فترة العروض المبكرة، والكشف عن أول حفل غنائي على هامش السباق.

تم الكشف عن هذه التفاصيل في مؤتمر صحفي بإدارة الإعلامي بقناة سكاي فورمولا وان المقدم ديفيد كروفت، وبحضور الشيخ سلمان بن عيسى آل خليفة الرئيس التنفيذي لحلبة البحرين الدولية والرئيس التنفيذي لطيران الخليج الكابتن وليد العلوي، والذي عقد في منتجع جميرا خليج البحرين.

وأكد سلمان بن عيسى قائلا: "تتمتع بطولة الفورمولا وان بمستوى عالٍ من الشعبية في جميع أنحاء العالم لم نشهدها من قبل، وهذا لا يختلف عن شعبيتها في مملكة البحرين والشرق الأوسط. مع ذلك، تأتي مسؤولية حلبة البحرين الدولية ومملكة البحرين لجعل تجربة سباق جائزة البحرين الكبرى أكبر وأفضل من أي وقت مضى.

"اليوم نستعرض بعض الفعاليات المثيرة التي سنقدمها للجماهير حيث نهدف إلى تقديم فعالية مذهلة من الجانب الرياضي والترفيهي."

من جانبه صرح القبطان وليد العلوي "يمثل سباق الـ FORMULA 1 جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج إحدى أقوى المنصات التي تضع البحرين على الساحة الدولية. لقد أصبح هذا السباق وجهة مفضلة لمحبي رياضة السيارات حول العالم، وتفخر طيران الخليج بتسهيل نقلهم لمملكة البحرين لحضور السباق والاستمتاع بمختلف الفعاليات والمعالم السياحية فيها. نتطلع لأداء عرضنا الجوي السنوي فوق حلبة السباق، وكل ما يصاحبه من إثارة وتشويق."

شعار هذا العام.. "شجع بطلك"

وخلال المؤتمر كشف الشيخ سلمان بن عيسى عن شعار سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج لعام 2023: "شجع بطلك" – تأكيداً بحقيقة أن كل سائق فورمولا وان على خط الانطلاق هو بطل حقيقي.

وصرح سلمان بن عيسى: "لطالما يمثل السائقون قلب هذه الرياضة، حيث يدرك عشاق السباقات المجهود الكبير الذي يقوم به كل سائق على خط الانطلاق – التحدي الذي يبذلونه، ولياقتهم البدنية، تركيزهم الذهني وشجاعتهم وتفانيهم في كل سباق من سباقات البطولة.

"تهدف حملتنا إلى الاحتفال بكل سائق لديه موهبة رائعة وتصميم على النجاح، وفي الوقت نفسه، حث الجماهير على تشجيع بطلهم المفضل ليفوز في السباق الأول للموسم."

الحضور الجماهيري

سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج العام الماضي يعد من أنجح السباقات التي تم إستضافتها، حيث شهدنا حضورا قياسيا لم يسبق لها مثيل إلى الحلبة، حضور35 ألف شخص ليوم السباق - وهو أعلى حضور جماهيري على الإطلاق لسباق جائزة البحرين الكبرى (في عام 2019: 34 ألف شخص) وإجمالي 98 ألف شخص خلال أيام السباق (2019: 97 ألف شخص).

وأكد سلمان بن عيسى أن حلبة البحرين الدولية سوف تتجاوز هذه الأرقام هذا العام، مع مضاعفة عدد الجماهير من خارج المملكة مقارنة بعام 2019.

" نحن حريصون على مواصلة هذا الزخم في سباق هذا العام ونعمل في حلبة البحرين الدولية بجد مع شركائنا في هيئة البحرين للسياحة والمعارض وطيران الخليج لإستقطاب المزيد من عشاق الفورمولا وان من جميع أنحاء العالم للحضور إلى سباق الجائزة الكبرى."

تضاعف مبيعات تذاكر العروض المبكرة

كما أعلن الشيخ سلمان بن عيسى آل خليفة أن حلبة البحرين الدولية حققت مبيعات قياسية لتذاكر العروض المبكرة والتي استمرت لعدة أسابيع في أواخر عام 2022.

لا تزال التذاكر متاحة على موقع الحلبة الإلكتروني على bahraingp.com ونحث الجماهير بسرعة شراء تذاكرهم حتى لا يفوتوا أكبر فعالية رياضية وترفيهية في المنطقة لهذا العام.

"على الرغم من أننا دائما لا نشعر بالرضا عن مبيعات التذاكر، إلا أن مبيعات تذاكر العروض المبكرة التي انتهت الأسبوع الماضي كانت من أفضل المبيعات في حملة العروض المبكرة على الإطلاق. في الواقع، بلغت مبيعاتنا أكثر من الضعف مقارنة بالأعوام السابقة، لذلك نحن سعداء حقًا بهذه البداية.

وأشار سلمان بن عيسى إلى أن قاعات الضياقة قد نفذت بالكامل، وهو ما يعكس النمو الهائل للطلب على قاعات الضيافة لسباق الفورمولا وان.

الدي جي العالمي Snake لحفل الجمعة للفورمولا وان

تفخر حلبة البحرين الدولية باستضافة واحدة من أفضل الفعاليات الترفيهية خارج المضمار على هامش انطلاق سباق الجائزة الكبرى، وقد أعدت الحلبة مرة أخرى برنامجًا ترفيهيًا متنوعًا ومثيرًا، ليستمتع به جميع أفراد العائلة.

وأعلنت حلبة البحرين الدولية اليوم عن أول حفل غنائي يقام على هامش جائزة البحرين الكبرى وذلك للفنان المرشح لجائزة جرامي الدي جي Snake، وسيقام الحفل مساء الجمعة الموافق 3 مارس المقبل.

DJ Snake هو دي جي ومنتج عالمي وعمل مع أكبر نجوم الموسيقى، وخلال حياته المهنية، أصدر العديد من الأغاني العالمية بما في ذلك "Let Me Love You" و "Middle" و "Lean On" ، وعمل مع أشهر فناني البوب العالميين بما في ذلك Justin Bieber و Cardi B و Selena Gomez. لقد جمع أكثر من 37 مليار مشاهده وإستماع لأغانيه في حياته المهنية، وسبعة مليارات مشاهدة على YouTube، وحقق ألبومه "Encore" في الولايات المتحدة نجاحا منقطع النظير.

سيتمكّن جميع حاملي التذاكر سباق جائزة البحرين الكبرى من حضور الحفل بدون أي رسوم إضافية.

وأضاف الشيخ سلمان: "لطالما نفخر باستضافة العديد من الفعاليات الترفيهية والحفلات الغنائية وهذا العام ليس استثناء، بالإضافة إلى حفلاتنا الغنائية، نحن نحرص دائمًا على التأكد من أن لدينا برنامجًا ترفيهيا يناسب جميع أفراد العائلة.

العجلة العملاقة تعتبر من أبرز الفعاليات الترفيهية، والتي أصبحت عنصرًا أساسيًا في المنطقة الترفيهية لسباق الجائزة الكبرى والمفضلة لدى جماهيرنا، حيث توفر إطلالات خلابة على الحلبة، إضافة إلى مجموعة واسعة من الفرق المتجولة وجميع فناني الأداء القادمين من جميع أنحاء العالم، وألعاب الأطفال وفناني السيرك وغير ذلك الكثير.

يمكن الاستمتاع بكل هذه الفعاليات في حلبة البحرين الدولية في جميع أيام سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا وان.

قرية Beyon Money الترفيهية للفورمولا وان

من المقرر انطلاق سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج في الفترة من 3 إلى 5 مارس المقبل، بينما يمكن الاستمتاع باحتفال الفورمولا وان قبل أسابيع من السباق.

حيث أعلنت حلبة البحرين الدولية هذا العام عن تدشين النسخة الثانية من قريةBeyon Money الترفيهية للفورمولا وان ولمدة أسبوعين قبل السباق، وسيعود المهرجان الذي تم إطلاقه العام الماضي مع شركاء حلبة البحرين الدولية في منطقة العدلية Block 338، ولمدة أسبوعين من الترفيه والفرق الموسيقية وفعاليات الفورمولا وان.

كما تم إعلان إستضافة التجارب الرسمية لبطولة الفورمولا وان في حلبة البحرين الدولية من 23 إلى 25 فبراير، والتي تضم جميع فرق الفورمولا وان العشرة وجميع سائقي البطولة المتميزين، إلى جانب تجارب بطولتي F2 وF3، برعاية الشركة القابضة للنفط والغاز nogaholding وذلك في الفترة من 14 إلى 16 فبراير. كما سيتم الإعلان عن مزيد من التفاصيل حول ذلك قريبًا.

للمزيد من المعلومات وحجز التذاكر، يرجى زيارة الموقع الالكتروني bahraingp.com أو الاتصال على الخط الساخن لحلبة البحرين الدولية على 450000-17-973+.